صحــــتك

جفاف المهبل

DefaultImage
استشارات صحية
متزوج جديد، وأثناء العلاقة الحميمية زوجتي تحس بألم أثناء الإيلاج، لحد الآن لا نستطيع ممارسة الجنس بسبب الألم عند الإيلاج.
علامات جفاف المهبل وأسبابه
انفوغراف
جفاف المهبل يؤثر على حياتي الزوجية
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
جفاف المهبل مشكلة شائعة جدا وسببها نقص إفرازات عنق الرحم والمهبل. وغالبا ما تنتج عن الاستعمال المفرط لمطهرات المهبل، مما يؤدي لموت البكتيريا النافعة التي تعيش في المهبل وتسبب ترطيبا لجدار المهبل.
أسباب الخلل الوظيفي الجنسي للإناث وعلاجه
المرأة
يشير الخلل الوظيفي الجنسي لدى الإناث إلى الصعوبة التي تواجه الزوجة خلال أي مرحلة من مراحل الجماع، وتشمل الغريزة الجنسية، الإثارة الجنسية أو هزة الجماع لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
فشل المبايض المبكر
المرأة
فشل المبايض المبكر والمعروف أيضًا بقصور المبيض الأساسي، عبارة عن فقدان الوظيفة الطبيعية للمبيضين قبل سن الـ40، ليكون العقم هو النتيجة. فما الأسباب وطرق العلاج؟
تعرفي على أعراض وأسباب جفاف المهبل
المرأة
جفاف المهبل، هو حالة شائعة لدى النساء أثناء مرحلة انقطاع الطمث وبعدها، وقد يحدث أيضا في الحمل وبعد انتهاء الحيض.. فما هي أعراضه وأسبابه. تابع معنا..
كل ما يهمكِ معرفته عن سن انقطاع الطمث
المرأة
انقطاع الطمث يمثل نهاية الدورات الشهرية، وهو عملية بيولوجية طبيعية، وقد تتميز هذه الفترة ببعض الأعراض المقلقة للمرأة مثل الهبات الساخنة. تعالي نتعرف على هذه الأعراض.
مرطبات لعلاج الجفاف المهبلي
استشارات صحية
الصديق الكريم؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
حدوث هذه الآلام والحرقة وصعوبة الإيلاج تشير لوجود التهابات مهبلية، ولذلك فلا بد من الكشف ومعرفة سبب الالتهاب وعلاجه.
عريس جديد وزوجتي تتعذب
استشارات صحية
الصديق الكريم يوسف؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
لا يوجد مشكلة عندك في طول العضو الذكري، لذا فالحل أن تذهب بزوجتك لطبيبة أمراض النساء لنعرف أين المشكلة بالضبط، وهل عند زوجتك أي مشكلة عضوية؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ علي؛
الألم أثناء الجماع قد يكون بسبب عامل نفسي، لكن يجب أولاً استبعاد الأسباب العضوية كوجود بطانة رحم مهاجرة مثلاً في جدار المهبل أو وجود لحمية في عنق الرحم أو كيس على المبيض.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ وليد؛
جفاف المهبل مشكلة شائعة تعاني منها كثير من السيدات، وأسبابها قد تكون مرضية أو ناتجة من العامل النفسي والتهيؤ للعلاقة الحميمية، ولكن يجب أولاً استبعاد وجود أي حالة مرضية كالالتهابات مثلاً.
الصحة الجنسية لمرضي النوع الثاني من السكري
الحياة الصحية
داء السكري من النوع الثاني يسبب عددا من المشاكل الجنسية للنساء والرجال.. في هذا المقال سنتعرف إلى هذه المشاكل.. وكيفية التغلب عليها؟