صحــــتك

جفاف الجلد

علامات دالة على أنك تعاني من جفاف البشرة الشديد
جمال
يُعد الجفاف من المشكلات الشائعة التي تصيب البشرة، فما هي أسباب جفاف البشرة وما هي العلامات الدالة على أن بشرتك تعاني الكثير من الجفاف؟
8 أشياء غريبة تحدث للقدمين مع التقدم في السن
أعراض
تؤثر الشيخوخة على أقدامنا كما تؤثر على بقية أنحاء الجسم، فتحدث فيها باقة من التغييرات، ونظراً للضغوطات التي نضعها على أقدامنا طوال حياتنا فإنه من السهل علينا أن نفهم سبب ظهور هذه التغيرات التي من شأنها أن تترك آثاراً سلبية على الأقدام.
الغسيل الكلوي
أعراض
نتناول في هذا المقال أهم المشكلات الجلدية التي يعاني منها مرضى الكلى نتيجة الغسيل الكلوي، والسبل المتاحة للتعامل معها.
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يتم التعامل مع مشكلة البشرة الجافة؟
11 مشكلة شائعة تصيب جلد الرضيع وطرق علاجها
الطفل
الأطفال حديثو الولادة لديهم جلد حساس جداً، ويحتاج إلى المزيد من الرعاية والحماية، وجلدهم يصاب بالعديد من المشاكل الشائعة
DefaultImage
استشارات صحية
من وصفك للمشكلة ووقت حدوثها أعتقد أنها نوع من الأكزيما التي تنشط مع جفاف الجلد وقت الشتاء. أنصحك باستخدام كريم مرمم للجلد بيبانثبن Bepanthen cream مرتين يوميا على المنطقة.
قشرة في الوجه مع جفاف وتقشر الشفاه
استشارات صحية
ما تشتكي منه على حد وصفك هو في أغلب الظن أكزيما قشرية، وهي تحتاج إلى رعاية مستمرة وهي تذهب وتعود لوجود استعداد في الجسم للإصابة بها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نجلاء؛
كسل الغدة الدرقية هو أمر يجب متابعته بصفة دورية، ولا يجوز أن تعتمدي على جرعة معينة لمدة عام كامل وتفترضي أنها الجرعة المناسبة.. يجب أن تقومي بعمل اختبار TSH بصفة دورية كل 3 شهور، للتأكد من الوصول للجرعة المناسبة.
الشيكولاتة الداكنة
معلومة تهمك
الشوكولاتة.. يحبها الصغار والكبار.. ورغم هذا تتصاعد التحذيرات من تناولها، فهل الشوكولاتة ضارة فعلاً ولا يوجد لها فوائد، أم أن لها فوائد صحية جمة؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ نبراس؛
تحية طيبة وبعد..
للأسف الشديد الأكزيما من الأمراض الجلدية المزمنة والتي يمر فيها المريض بفترات تحسن تتبعها فترات انتكاس، فيجب عليك تناول أدوية العلاج الخاصة بالأكزيما في وقت نشاطها كما يجب أن تتخذ التدابير الوقائية لإطالة فترات التحسن.