صحــــتك

ثقب طبلة الأذن

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من التهاب حادّ في الأذن، ما العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما أسباب التهاب الأذن الوسطى وكيفية علاجه؟
الالتهاب الرئوي بعد جراحة القلب المفتوح
الحياة الصحية
في يوم السمع العالمي، نود تسليط الضوء على جراحة وضع أنابيب الأذن وكل ما يلزم لعرفته عنها:
أعاني الطنين بعد صفعة على الأذن
استشارات صحية
الأخت فريدة؛
سلامتك، وأهلا وسهلا بكِ..
حدوث رض على الأذن اليسرى وترافقه بطنين يرجح حدوث انثقاب بالطبلة. الرجاء التأكد مع طبيب أخصائي لفحص الأذنين وتأكيد أو نفي الانثقاب
DefaultImage
استشارات صحية
ليس من الضروري أن يكون خروج الدم بعد نزع الضماد دليلاً على فشل العملية. أنصحك بالمتابعة مع الطبيب الخاص بك وعمل منظار للأذن خلال شهر من نزع الضماد.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سهام؛
شفى الله طفلتك وعافاها من كل سوء، وبعد..
في مثل هذه الحالة، يجب عمل قياس السمع وضغط للأذن الوسطى لمعرفة مدى صحة العصب والتأكد من عدم وجود ارتشاح (أي تجمع للسوائل) خلف طبلة الأذن.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت خديجة؛
ألف سلامة عليكِ..
قد يكون قد حدث ثقب للطبلة وهذا ما يفسر كل الأعراض، وهنا يجب الحفاظ على الأذن جافة وعدم وضع أي قطرات مع الاهتمام بالوقاية من أي التهابات في المجاري التنفسية العلوية.
علاج التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال
استشارات صحية
الأخ لورانس؛
إن التهاب الأذن الوسطى عند الأطفال يعالج بالأدوية الفموية وليس الموضعية كالقطرات والمراهم، والتي نعالج بها التهاب الأذن الخارجية فقط. وينصح بإعطاء قطرات أنفية مزيلة للاحتقان لفترة خمسة أيام.
التهاب الأذن الوسطى وسوائل في الفم والأنف
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
هناك نوعان من التهابات الأذن الوسطى، أحدهما عبارة عن وجود ثقب في الطبلة أيا كان حجمه مع احتمال وجود تأثر بعظيمات الأذن، ويكون مصحوبا بنوبات متقطعة من إفرازات سائلة صفراء.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت بشرى؛
يجب عمل قياس للسمع لمعرفة إن كان سبب هذا الطنين ثقب الأذن فقط أم إن هناك تأثرا بالعصب السمعي، أما علاج الأنف فهو يساعد على تقليل التهابات الأذن الناتجة عن ثقب الطبلة.
أعواد الأذن القطنية.. هل أستخدمها؟
معلومة تهمك
يلجأ الكثيرون لاستخدام الأعواد القطنية في تنظيف الأذن للحفاظ على شكلها جميلا ونظيفا من طبقات الشمع التي قد تعلوها، أو لتخفيف الحكة التي يحدثها الشمع؛ فهل استخدامها مهم ومفيد أم ضار.. لا تتسرعوا في استخدام الأعواد القطنية قبل القراءة.
الأعواد القطنية لا تزال سببا رئيسيا لثقب طبلة الأذن
معلومة تهمك
أفادت دراسة تمت على عدد من حالات الطوارئ بالولايات المتحدة، أن أعواد التنظيف القطنية تسببت في عدد كبير من حالات ثقب طبلة الأذن.