صحــــتك

تورم الركبة

تورم الركبة بعد استئصال الغشاء السينوفي
استشارات صحية
السؤال ما هو السبب الرئيسي الذي أدى لوجود مشكلة بالغشاء السينوفي وعليه اتخذ الطبيب المعالج قرار استئصاله؟ هل كانت هناك مجرد زيادة في إفراز السائل السينوفي أم ورم حميد أصاب الغشاء أم هناك التهاب روماتزمي؟
تورم الركبة بعد عام من جراحة الرباط الصليبي
استشارات صحية
تورم الركبة بعد العودة لممارسة الرياضة بعد عملية إعادة بناء الرباط الصليبي لا يعني بالضرورة أن هناك إصابة جديدة، خاصة أن الرنين المغناطيسي وتقييم الحالة السريري يشيران إلى أن كل شيء بخير.
سبب تورم الركبة بعد جراحة الرباط الصليبي
استشارات صحية
الأخ ستيف؛
بالنسبة إلى ألم الركبة والورم بعد عملية الرباط الصليبي الأمامي مع إصلاح الغضروف الهلالي، فقد يكون لسببين:
- حالة طبيعية وخاصة بغياب علامات الالتهاب في المفصل والحمى.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
وجود تورم أو ألم بسيط حول مكان العملية شيء طبيعي في بادئ الأمر، وقد يستمر لمدة شهر طالما لا توجد أعراض مصاحبة مثل ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو زيادة في عدد كرات الدم البيضاء في الدم.
هل يسبب فرط تمديد الركبة إصابة خطيرة؟
معلومة تهمك
تُعدّ الركبة من مفاصل الجسد الكبيرة والمعقدة، فأجزاء الركبة تعمل معا لدعم الجسم كلّ يوم عند الانحناء والاعتدال والالتفاف، والركبة معرّضة كثيرا للإصابات نظرا لموقعها المكشوف، فهي غير مصممة لاحتمال الضغط الجانبي كما أنها تحمل ثقلا كبيرا.
ألم عند ثني الركبة في الصلاة.. السبب؟
استشارات صحية
الأخ عبدالرحمن؛
يبدو من الشكوى البسيطة أنك لا تعاني من مشكلة ميكانيكية في حركة مفصل الركبة، وإنما تأتي الأعراض في حالة الإجهاد، لذلك أنصح بعمل علاج طبيعي لتقوية العضلات وتجنب الجلوس في هذا الوضع المجهد في الوقت الحالي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت علوية؛
تحية طيبة وبعد ...
التورم بمفصل الركبة وانتقاله إلى بقية المفاصل قد يكون ناتجاً عن ارتفاع نسبة حمض البول بالدم (uric acid)، لذلك يفضل إجراء تحليل دم (uric acid ،CRP ،ESR) وبعدها يتم إعطاء العلاج المناسب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ حسن؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة إلى انتفاخ الركبة والألم فيها بدون حرارة أو احمرار قد يكون بسبب التهاب غير انتاني (inflammation)، ناتج عن نزلة البرد وقد يسبب ارتفاعاً بنسبة سرعة التثفل (CRP/ESR).
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي حسن؛
آلام المفاصل بمن هم في نفس المرحلة العمرية مع وجود تورم يعني أن هناك مشكلة نتيجة أما:
1- إصابة حديثة أو سابقة أو متكررة.
2- نتيجة لالتهاب بالمفاصل.