صحــــتك

تنميل الأطراف

DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بضيق تنفس مع تعب شديد وخفقان في صدري، مع وجود مثل الكهرباء تسري في جسدي، وكأن قدماي تهويان، مع خفة غريبة وكأنها غير موجودة، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من حدوث ألم في الرقبة مع تنميل في الإبهام.. ما السبب والعلاج؟
استشارات صحية
أعاني من تنميل في الرجل عند الجلوس لفترات طويلة مع وجع في الركبة عند المشي وطلوع السلم.
استشارات صحية
طفلي بعمر الأربع سنوات يشكو من تنميل الأطراف بصورة متكررة؟
أمراض
متلازمة الحيز الجهدي المزمنة أو متلازمة الحجرات هي حالة مرضية ناجمة عن ممارسة التمارين التي تُصيب العضلات والأعصاب. فما أعراضها وعلاجها؟
استشارات صحية
عدم الإحساس بجزء ما في جسمك، هل هو مرض يستدعي القلق؟
أعراض ودورة حياة مريض التصلب المتعدد
أمراض
التصلب المتعدد، هو مرض يقوم فيه الجهاز المناعي بمهاجمة الغلاف الواقي الذي يغطي الأعصاب، حيث يؤدي تلف الميالين إلى تعطل الاتصال بين الدماغ وباقي الجسم.
دوخة وغثيان وبرودة في الأطراف ورجفة
استشارات صحية
ما تصفينها من أعراض هي أعراض عامة وقد تتشابه مع الكثير من الأمراض أو المتلازمات. ولكن بشكل عام إذا لم يكن هناك أي أعراض أخرى فمن الممكن أن يكون ذلك بسبب التوتر والقلق.
تنميل الأطراف أثناء العلاج الكيميائي
استشارات صحية
الأخت لمى؛
ألف سلامة على الوالدة الكريمة، شفاها الله وعافاها من كل سوء، وبعد..
بالنسبة للأعراض التي تعاني منها الوالدة، فهي قد تكون بسبب العلاج الكيميائي الذي تتعاطاه. فهناك بعض أنواع العلاج الكيميائي تسبب التهابا في الأعصاب.
طريقة تشخيص التصلب المتعدد
استشارات صحية
الأخت حليمة؛
مرض التصلب المتعدد غالبا ما يتم تشخيصه بناء على الفحص الإكلينيكي والتاريخ المرضي للمريض، بالإضافة إلى صور الرنين المغناطيسي، ولا يجب بأي حال الاعتماد على صور الأشعات فقط في التشخيص.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ سلوان؛
وجود ألم بالطرف السفلي مصاحب بتنميل يشير عادة لضغط على الأعصاب المغذية للعضلات والإحساس بالطرف السفلي، وقد يكون الضغط على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر.
حرقة في الكوعين وتنميل في باطن القدمين
استشارات صحية
الأخ يوسف؛
الحقيقة أن الرسالة مقتضبة للغاية ولا تساعدني كثيرًا، فمثلا "حرقان" الكوعين والحرارة هل هو شعور بالحرارة عند الكوعين، أم ارتفاع في حرارة الجسم وتم قياسها بواسطة الثيرموميتر.