صحــــتك

تليف الكبد

شرب الكثير من الصودا الدايت قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن استهلاك الصودا الدايت بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي.
8 أشياء تدمر كبدك!
أمراض
يعتبر الكبد أكبر أعضاء الجسم وله وظائف عديدة ومهمة لاكتمال العمليات الحيوية في أجسامنا، ومن بين الأدوار العديدة التي يؤديها الكبد: تصفية الدم في الجسم، ومعالجة العناصر الغذائية، وتخزين الطاقة.
أمراض الكبد.. ما أسبابها وما مضاعفاتها؟
أمراض
جمعنا إجابات لبعض الأسئلة التي قد تكون لديك والخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع مشكلات الكبد الخطيرة إذا كنت مصابًا بمرض كرون:
استشارات صحية
ما الأسباب وراء تشمّع أو التهاب الكبد الدهني؟
الكبد السليم
فحوصات وعلاجات
تليف الكبد الصفراوي الأولي هو أحد أمراض المناعة الذاتية، حيث يهاجم الجهاز المناعي قنوات الصفراء في الكبد، ويسبب تليفه. فما علاماته ومضاعفاته وعلاجه؟
التهاب الكبد الكحولي
أمراض
الإفراط في تناول المشروبات الكحولية من الممكن أن يتسبَّب في التهاب كبدك والذي قد يؤدي إلى تليف وفشل الكبد، وهي حالة مهددة للحياة.
قراءة في تحاليل مريض تليف الكبد
استشارات صحية
بالطبع التحاليل التي ذكرتها لا تنفي ولا تثبت وجود أورام في البنكرياس من عدمه، بما فيها دلالة الأورام CA19-9، لأنه من الممكن أن يكون طبيعياً في حالة وجود أورام، ومن الممكن أن يكون مرتفعاً في حالات لا توجد فيها أورام.
أعراض وأسباب ومضاعفات دوالي المريء
أمراض
دوالي المريء هي أوردة متضخمة وشاذة تتكون في الجزء السفلي من المريء، وتحدث لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد الخطيرة. فما سببها وعلاجها؟
- زرع الكبد
أمراض
يحدث تسمم الكبد كرد فعل تسببه مواد معينة يتعرض لها، مثل شرب الكحوليات، أو الكيميائيات، أو الأدوية، أو المكملات الغذائية. وفي مقالنا هذا نتعرف إلى الأسباب والعلاج.
دواعي ومخاطر زراعة الكبد
فحوصات وعلاجات
زراعة الكبد إجراء جراحي لاستئصال الكبد المريض والاستعاضة عنه بكبد صحي متبرع به. فما دواعي الجراحة وما مخاطرها؟ تابع معنا..
مرض الكبد الدهني غير الكحولي
أمراض
مرض الكبد الدهني غير الكحولي هو مصطلح يستخدم لوصف تراكم الدهون في الكبد لدى الأشخاص الذين لا يتناولون المشروبات الكحولية أو يتناولون قدراً بسيطاً منها.
Cirrhosis
أعراض
ينشأ تليف الكبد نتيجة إصابة الكبد بأمراض وحالات مختلفة، ومنها التهاب الكبد، والإدمان المزمن على الكحول.. فما أعراض التليف وهل التليف خطير ويسبب الوفاة؟