صحــــتك

تقوية الذاكرة

كيف تحمي مراهقك من أدوية بناء العضلات؟
معلومة تهمك
تتذكر العضلات في أجسامنا ممارسة بعض التمارين الرياضية بسرعة، مثل ركوب الدراجة أو لعب كرة القدم، فهل لدينا ذاكرة العضلات ؟ وهل لها علاقة بالذاكرة العصبية؟
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني التخلص من العادة السرية بوقت قصير، وهل هناك خطوات للتشافي، وهل ضعف الذاكرة والتركيز سببهما ممارسة العادة السرية فقط؟
هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
معلومة تهمك
لطالما كان تناول الفيتامينات والمعادن والإدراك لدى كبار السن موضعًا للتساؤل بين الأوساط العلمية وحقل للدراسات، فما العلاقة بين تناولها والإدراك لدى المسنين؟
DefaultImage
استشارات صحية
عندي وسواس وعدم تركيز، استخدمت دواء nootropic piracetam 800، ربع من القرص، بعده عانيت من قلة نوم وضربة القلب، أرجو النصيحة.
DefaultImage
استشارات صحية
أُصبت بانهيار عصبي ولم أعد أستطيع النوم جيدًا منذ أربع سنوات، كما أنني لم أعد أستطيع الحفظ والتذكر، وقد تدهورت حالتي النفسية، أريد أن أعرف هل يسبب الانهيار العصبي فقدان الذاكرة الكامل؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما هي أفضل طريقة تجعلني لا أنسى دروسي؟
دراسة: التوت الأزرق يحسن أداء ذاكرة الأطفال
معلومة تهمك
أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن ثمرة التوت الأزرق، تعزز وظائف الدماغ لدى الأطفال، خاصة تلك المتعلقة بالمهام المعرفية والتعليمية، وذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة ريدينج البريطانية، كشفت أن التوت الأزرق يحتوي على مضادات أكسدة.
الضحك
معلومة تهمك
هناك فيلم تلفزيوني شهير للراحل أحمد زكي اسمه: "اضحك.. الصورة تطلع حلوة"، ويبدو أن هذا المعنى حقيقي جداً، حيث ثبت أن للضحك فوائد جمة على الصحة والسواء النفسي، فتعال نتعرف سويا على فوائد الضحك التي تجعل صورتك بالفعل حلوة.
التغذية أثناء الامتحانات
معلومة تهمك
المذاكرة – مع أهميتها – لا تكفي وحدها للتفوق، وكثيرا ما نرى طالبا متوسط الذكاء يتفوق على من هم أذكى منه، ويوصف هذا الطالب بأنه "يعرف مفاتيح الامتحانات"؛ أي يعرف كيف يتعامل معها، فما هي مفاتيح التفوق في الامتحانات؟
صحتك - اختبار الذاكرة
معلومة تهمك
هناك بعض الاختبارات البسيطة التي تساعدك على تقييم حالة ذاكرتك
صحتك - الذاكرة
الحياة الصحية
ما فتئت الدراسات تدلنا إلى طرق جديدة لمعالجة العوامل التي تؤدي لضعف الذاكرة، وهذه الطرق لا تعمل على تركيز انتباهنا في الوقت الراهن وحسب، وإنما تقوي ذاكرتنا على المدى البعيد كذلك.
صحتك-الذاكرة
الحياة الصحية
مع تدفق المعلومات التي علينا استيعابها وحفظها هذه الأيام، لا غرو أن تخوننا الذاكرة بين فترة وأخرى، فننسى أموراً كثيرة مما نقابله يوميا