صحــــتك

تغذية الطفل

وجبات صحية للأطفال خلال الأعياد
تغذية
لموسم مميز، أعددنا لكِ قائمة أطعمة الأعياد المغذية لأطفالك. في موسم الأعياد هذا، اسمحوا لعشاق الطعام الصغار لديكم البدء بمغامرة أكل مبهجة.
وزن الطفل
المرئيات
يعاني كثير من الأهل من مشكلات في وزن الطفل، فبعضهم يحتاجون لتخفيف وزن طفلهم، والبعض الآخر يحتاج إلى زيادة وزن الطفل النحيف، لكنهم لا يعرفون كيف.
10 عوامل تؤثر على نمو وتطور الطفل
الطفل
تعتمد كيفية نمو الأطفال وتطورهم على عوامل بيئية داخلية وخارجية. وعلى الرغم من أن بعض العوامل لا يمكننا التحكم بها، ولكن الفهم الجيد لما يحتاجه الأطفال في كل مرحلة من مراحل نموهم وتطورهم يساعدنا على تربيتهم بشكل أفضل.
طفلي لا يأكل.. مشكلة الأمهات
استشارات صحية
الأخت oopytota؛
تحية طيبة وبعد..
مشكلتكِ هي تقريبا مشكلة أغلب الأمهات، فحاولي التعامل مع الأمر بهدوء لأن الطفل في مثل عمر طفلك، يتحرك كثيرا ويحرق الكثير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى السعرات التي يحتاجها لينمو في هذه المرحلة.
احذر من تأثير السكريات الزائدة على طفلك
معلومة تهمك
حذرت دراسة أميركية من التأثيرات السلبية لاستهلاك كميات كبيرة من السكريات على صحة الأطفال، حيث يجب ألا تتجاوز نسبة السكر عشرة في المئة من مستوى السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يعادل 33 غراماً يومياً.
حليب الأبقار يجعل الأطفال يتمتعون بطول القامة (دراسة)
معلومة تهمك
كشفت دراسة كندية حديثة أن الأطفال الذين يشربون بدائل الحليب البقري، مثل حليب الصويا وحليب اللوز، أكثر عرضة لقصر القامة، من أقرانهم الذين يشربون حليب الأبقار. الدراسة أجريت بمستشفى سان مايكل بكندا، ونشرت نتائجها في الدورية الأميركية للتغذية السريرية.
طفلي لا يأكل طعام المدرسة، ماذا أفعل؟
الطفل

وضعت لطفلك وجبة طعام في علبة طعامه حتى يتناولها في المدرسة، والتي تستحق أن يتشاركها مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تتفاجئين أنه لم يلمس محتوياتها في نهاية اليوم؟ لماذا يترك الأطفال في سن المدرسة وجبة الطعام؟
أفكار مبتكرة ليتناول طفلك الطعام الجديد
الطفل
كيف يمكننا تطوير علاقات إيجابية مع الطعام بدلاً من خوض معارك طاحنة مع الأطفال عند تناول الطعام؟ سنقدم فيما يأتي ثماني نصائح ممتعة لتكون أساساً لعادات أكل خالية من التوتر. إنها مغامرات قبل القضمة الأولى.
طفلتي.. فقدان شهية وإمساك ودم مع البراز
استشارات صحية
الأخت غنية؛
تحية طيبة وبعد..
قد يكون العامل النفسي الذي تمرون به هو السبب وراء فقدان الشهية، وهذه مشكلة يمكن أن تتحسن بزوال المشاكل العائلية وتحسن واستقرار الوضع الأسري ومن تلقاء نفسها عند توفر بيئة أسرية متوازنة
هل ما يأكله طفلك مناسب لعمره وحاجته؟
الطفل
كثيراً ما يشكو الأهل من نقص الشهية لدى طفلهم وعدم تناوله ما يكفي من الطعام. وهذه الشكوى عامّة في جميع مراحل الطفولة، ولكنها شائعة، على وجه الخصوص، في مرحلة الطفل الدّارج (من عمر 1 ــ 3 سنوات).
أول وجبة للرضيع
الطفل
إن إعطاء الطعام للطفل الرضيع للمرة الأولى ركن هام ومشوق للوالدين في نموه وتربيته. ونبيّن فيما يلي أهم ما على الأم معرفته بالنسبة لما يستوجب عليها فعله، وما يحسن عليها تجنبه، حول هذا الموضوع الهام.
DefaultImage
استشارات صحية
القاعدة العامة للتغذية الصحيحة هي الرجوع إلى الطبيعة والإقلال من التصنيع، فالجبن الطبيعي أفضل من المصنع، والأجبان أفضل من المربى، وإن كانت المصنعة منزلياً لا بأس بها، البسكوت المصنع منزلياً أفضل من الموجود بالمتجر، مع بعض التنوع لعدم الملل...