صحــــتك

تشوش الرؤية

DefaultImage
استشارات صحية
حصل عندي زكام، وعندما استيقظت كان هناك ازدواج في الرؤية بالعين اليسرى، مع العلم أنني أجريت عملية قبل سنة هي زراعة عدسة وجسم زجاجي أمامي؟
DefaultImage
استشارات صحية
تعرضت لحادث، وحصل ارتجاج بسيط في الدماغ، بعد أن استيقظت لاحظت أنه لا يمكنني الرؤية جيدًا، أرى بعين واحدة عند إغلاق العين الأخرى، ولكن لا يمكنني الرؤية بكلتا عيني معًا؟
نظارات تليسكوبية
معلومة تهمك
هل يمكن تحويل منظر الأشكال إلى أصوات يستطيع العميان إدراكها؟ هل يمكن صنع نوع من النظارة السمعية لتحسين قدرة العميان على رؤية ما يحيط بهم؟
هل تساعد تمارين العين في علاج الأستجماتيزم؟
صحة
نركز في مقالنا على موضوع ممارسة تمارين العين لتصحيح بعض المشكلات مثل الأستجماتيزم، وطول أو قصر النظر.
ما أسباب ضبابية الرؤية في عين واحدة؟
أعراض
من الأسباب الشائعة لضبابية الرؤيةأو زغللة العين في كلا أو إحدى العينين، الأخطاء الانكسارية والالتهابات والصداع النصفي وإعتام العدسة، وغير ذلك.
أمراض
طول النظر الشيخوخي هو مشكلة حتمية يمكن التنبؤ بها مع التقدم بالعمر، وفيها يحدث فقدان تدريجي لقدرة العين على التركيز على الأشياء القريبة.
هل تساعد تمارين العين في علاج الأستجماتيزم؟
أمراض
نركز في مقالنا على بعض حقيقة الفائدة المرجوة من ممارسة تمارين العين لتصحيح بعض المشكلات مثل الأستجماتيزم، وطول أو قصر النظر.
مشاكل الرؤية
أمراض
الأستيجماتيزم عبارة عن مرض شائع وخفيف يمكن معالجته بسهولة وهو خلل في تحدب العين، مما يسبب تشوش الرؤية. فما سببه وعلاجه؟
أعراض وأسباب ومضاعفات الساركويد
أمراض
الساركويد مرض التهابي تتشكل فيه أورام حبيبية أو كتل من الخلايا الالتهابية في أعضاء مختلفة من الجسم مسببة التهابها.
علامات طول النظر في البالغين والأطفال
أمراض
طول النظر حالة شائعة تصيب البصر تستطيع فيها رؤية الأجسام البعيدة بوضوح، ولكنّ الأجسام القريبة قد تبدو مشوّشة. وتحدد درجة طول النظر لديك قدرتك على التركيز.
زغللة وسحابة بيضاء وتدميع في العين
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
حدوث زغللة في العين له أسباب كثيرة. لكن، يجب معرفة ما إذا كانت هذه الزغللة مستمرة أو لفترة معينة وبعد ذلك تعود الرؤية طبيعية.
أعراض القرنية المخروطية وطرق علاجها
أمراض
يحدث مرض القرنية المخروطية عندما تبرُز القرنية للخارج؛ ما يسبب مشكلات في الرؤية. تعرف على أعراض هذا المرض في العين وأسبابه وعلاجه.