صحــــتك

تسوس الأسنان

صحة
صحة الفم يمكن أن تتأثر سلبياً ببعض الأدوية، والتي قد تؤثر على الأسنان أو اللثة أو بطانة الفم، فما هي هذه الأدوية وما تأثيراتها؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ أكثر من عامين من تسوس الأسنان بشكل مفرط، بالرغم من العناية بالنظافة ومنع السكريات، واستخدام أفضل معجون للأسنان، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي تآكل في اللثة من جانب واحد، وليس هناك أضراس فيها تسوس، ولا أرتاح إلا عندما أغسل أسناني بالفرشاة بقوة، أحتاج اسم مضمضة أو معجون
DefaultImage
استشارات صحية
لدي رائحة كريهة في الفم بدأت منذ قرابة الأسبوع، تخرج من بين الأسنان وأنا أغسل أسناني مرتين يومياً ولا أعرف ما سببها بالضبط؟
DefaultImage
استشارات صحية
عندي سن فيه تسوس بسيط، عالجته وكان الموضوع جيدًا، لكن تقريبًا بعد عشرة أيام أصبح لدي تحسس للأكل والمشروبات الباردة فقط.
الطفل
الأسنان اللبنية مؤقتة وستسقط على أي حال، فإذا تسوست، هل يمكننا تركها بدون حشوة حتى تسقط وتظهر الأسنان الدائمية؟  
علكة التبغ
الحياة الصحية
لا تدّعي أن المنتجات التي تسوق تحت اسم التبغ عديم الدخان لا تسبب الضرر، لأنها في نهاية الأمر تحتوي أيضاً على التبغ أو مزيج التبغ، وتسبب مشكلات صحية خطيرة.
وجود نقاط بيضاء في أسنان رضيعتي
استشارات صحية
النقاط البيضاء على سطح الأسنان اللبنية قد تشير لنخر باكر وسطحي في السن، ويحدث ذلك بسبب التلامس المديد لسطح السن مع الحليب كما يحدث عند نوم الطفل وهو ما يزال يرضع من أمه أو من زجاجة الحليب.
DefaultImage
المرئيات
بكتيريا الفم وتسوس الأسنان
الأسنان الدائمة ومواعيد بزوغها
معلومة تهمك
السن، هو أقوى عضو في جسم الإنسان، وتقوم الأسنان بالعديد من الوظائف مثل المضغ، فمم يتكون السنّ؟ وما هي الأسنان المختلفة في الفك؟
تسوس الأسنان
أعراض
تسوس الأسنان مرض يعاني منه أكثر من ملياري إنسان، فما هي أسباب تسوس الأسنان وكيف يمكن علاجه؟ وما السبيل لوقاية الأسنان من التسوس؟
أعراض وأسباب ومضاعفات أسنان العقل المدفونة
أمراض

أضراس العقل المدفونة هي الأضراس الطاحنة الثالثة الموجودة بالجزء الخلفي من الفم والتي لا تجد مساحة كافية لتظهر أو تنمو بشكل طبيعي. فما مضاعفاتها وعلاجها؟