صحــــتك

تسمم الدم

هل يمكن أن يتسبب المكوث في المستشفى تسمم الدم ؟
صحة
تعد المستشفيات بنظر البعض من الأماكن الأكثر نظافة، ولكن لماذا قد يصاب البعض وهم داخل المشفى ببعض الأمراض؟ وهل المكوث في المشفى سبب لحدوث الإنتان ؟
DefaultImage
استشارات صحية
هناك قطنة عالقة في مهبلي. هل ستنزل لوحدها، أم يجب مراجعة الطبيب؟
Acute respiratory distress syndrome
أمراض
متلازمة الضائقة التنفسية الحادة هي حالة طبية طارئة ومن المحتمل أن تهدد الحياة، تحدث عندما يملأ السائل الأكياس الهوائية في رئتيك.. فما سببها وعلاجها؟
أعراض وأسباب ومضاعفات الخراج السني
أمراض
الخراج السني، هو جيب من الصديد ناجم عن عدوى بكتيرية، ويمكن أن يحدث في أماكن مختلفة بالسن لأسباب مختلفة، فما هي طرق علاجه؟
تسمم الدم
أمراض
تسمم الدم يصيب ما لا يقل عن 30 مليون شخص سنوياً في جميع أنحاء العالم،تعرف في هذا المقال على أسبابه ،أعراضه ،مضاعفاته ،وكيفية التشخيص والعلاج
اختبار البكتيريا العقدية ب
المرأة
بكتيريا المجموعة العقدية ب هي بكتيريا شائعة، غالباً ما توجد داخل الأمعاء أو أسفل الممر التناسلي. وعلى الرغم من أنها عادةً ما تكون غير مؤذية لدى البالغين، لكنها يمكن أن تتسبب في مضاعفات خلال فترة الحمل.
الإصابة ببكتيريا المجموعة العقدية ب
الطفل
بكتيريا المجموعة العقدية هي بكتيريا معوية شائعة وغير مؤذية توجد داخل الأمعاء والمهبل. وتكمن خطورتها في إمكانية تسببها بمرض معد حاد للمواليد الجدد
ما خطورة ميكروب الدم على الطفل الخديج؟
استشارات صحية
الأخ عوض؛
الاطفال الخدج، أي ناقصو عمر الحمل، تكون مناعتهم ناقصة بعض الشيء، لذلك يكون تعرضهم للميكروبات خطراً بعض الشيء، بسبب إمكانية وصول هذه الميكروبات أو الجراثيم إلى مجرى الدم.