صحــــتك

تسمم الحمل

 تسمم الحمل
أخبار طبية
أظهرت دراسة حديثة عن صلة محتملة بين مجموعات معينة من المواد الغذائية المستهلكة أثناء الحمل وارتفاع خطر الإصابة باضطراب تسمم الحمل.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا حامل في الشهر السادس، وجاءني الوحام على أشياء غريبة، أصبحت أتناول الجبس وأقشّر الحائط وأقوم بأكله، هل هذا خطير على جنيني؟
معلومة تهمك
وجدت دراسة حديثة أن اتباع حمية البحر المتوسط قبل أو في بداية الحمل قد يقلل من مخاطر نتائج الحمل السلبية مثل السكري الحملي وتسمم الحمل.
المرأة
تورُّم القدمَين أثناء الحمل أمر شائع جدًا، تعرَّف على أسباب حدوث هذه الحالة؟ وهل تشكِّل خطرًا على صحة المرأة الحامل؟ وكيف يمكن التعامل معها؟
المرأة
قد يكون وجود البروتين في البول أثناء إجراء تحليل البول للحامل دليلا على حالة طبية خطيرة تعرف بتسمم الحمل، وفي أحيان أخرى قد يكون وجوده طبيعيا.
حامل في الشهر السادس والمشيمة نازلة
استشارات صحية
حامل في الشهر الثامن وأعاني من غثيان دائم وفقدان للشهية، وبعد كل وجبة أستفرغ! ما السبب والعلاج؟
تعرض الحامل للبلاستيك يسبب ارتفاع ضغط الدم
معلومة تهمك
توصل باحثون إلى أنّ النساء الحوامل اللائي تعرّضن لمستويات أعلى من الفثالات الملدنة الموجودة في البلاستيك، عانين من ارتفاع ضغط الدم.
حامل ومريضة بالذئبة وسرطان الثدي.. ماذا عن ولادتي؟
استشارات صحية
مرض الذئبة الحمراء من الأمراض المناعية وأحيانا الحالة تظل هادئة أثناء الحمل. لكن، في حالات أخرى قد تسبب ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل. كذلك سرطان الثدي غالبا يؤدي الحمل إلى سرعة انتشار السرطان.
ما سبب التشنجات بعد الولادة؟
استشارات صحية
التشنجات التي تحدث بعد الولادة لها أسباب عدة، وأهم سبب هو مرض تسمم الحمل الذي يؤدي لتشنجات ويصاحب هذه الحالة فقدان الوعي ويسبقها ارتفاع ضغط الدم مع وجود زلال في البول.
حامل بعد مرور أربع أشهر من فقدان الحمل
استشارات صحية
عندما يصل الجنين إلى عمر 20 أسبوعا داخل الرحم ثم تتوقف نبضات القلب تسمى هذه الحالة علميا بالوفاة داخل الرحم Intrauterine fetal death..
بالأرقام.. اكتساب أو فقدان الوزن أثناء الحمل
المرأة
في بعض الحالات قد يكون الوزن المكتسب أثناء الحمل أكثر من الطبيعي أو تصبح الحامل تعاني من السمنة، مما يعرضها لمخاطر سكري الحمل أو تسمم الحمل أو الإجهاض.
ما سبب تورم جسم ووجه الحامل وفقدان الجنين؟
استشارات صحية
عزيزتي ياسمين؛
نسأل الله أن يعوضكِ بكل خير ويرزقك الذرية الصالحة..
هناك أسباب عديدة جدا للتورم العام أثناء الحمل، وأشهر تلك الأسباب
1- مرض تسمم الحمل