صحــــتك

ترميم الثدي

الجانب النفسي ما بعد جرحات ترميم الثدي
فحوصات وعلاجات
في هذا المقال سنتناول الجانب النفسي ما بعد جراحات ترميم الثدي، تابع القراءة لتتعرف أكثر.
المرأة
هل سمعتِ عن بدائل الثَّدْي الصناعية؟ ما النوع المناسب لكِ؟ تابعي القراءة معنا..
كل ما يهمك معرفته عن جراحة استئصال الثدي
المرأة
استئصال الثدي هو إجراء جراحي لعلاج سرطان الثدي، تتم فيه إزالة الثدي والأنسجة المجاورة له أحيانًا. ولفترة من الزمن، كان استئصال الثدي هو العلاج القياسي لسرطان الثدي.
غرسات الثدي
المرأة
إذا كنتِ تفكرين في غرسات الثدي، فعليك معرفة كيفية الاختيار بين الغرسات المملوءة بمحلول ملحي أو غرسات السيليكون بالثدي، والفرق بينهما ومخاطر كل منهما.
سرطان الثدي.. من تحتاج للإشعاع وما مخاطره؟
المرأة
يستخدم العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي الأشعة السينية ذات الطاقة العالية للقضاء على خلايا الثدي السرطانية؟ لمن يوصف وما مخاطره؟ تعرف إلى الإجابة معنا..
ما مخاطر غرسات الثدي؟
المرأة
إن ترميم الثدي عبارة عن إجراء جراحي يمكن للمرأة من خلاله استعادة شكل الثدي بعد استئصاله؛ أي بعد الجراحة التي يتم فيها استئصال الثدي لعلاج سرطان الثدي أو للوقاية منه.
DefaultImage
استشارات صحية
نسأل الله لك الشفاء والعافية، وبعد..
في حال الاستئصال الكلي للثديين لا يوجد داع للعلاج الإشعاعي، ويتم إجراء عملية الترميم في الوقت نفسه الذي تتم فيه عملية الاستئصال.
تكبير الثدي.. لكن قرص السيلكون واضح
استشارات صحية
العمليات التي يتم فيها إدخال أو زرع جسم غريب داخل أنسجة الجسم، يكون أحد مضاعفاتها أن يرفض جسم الإنسان هذا الشيء الجديد الغريب، وقد تبدأ مظاهر هذا الطرد بدفعه ليخرج أو يظهر من الجلد.
DefaultImage
استشارات صحية
بعد استئصال الثدي قد تحدث بعض المضاعفات غير الخطيرة، وأهمها حدوث تجمع لسائل تحت الجلد. وننصح لو كانت الكمية قليلة بتركها حتى يحدث امتصاص ذاتي، ولو كانت كبيرة يمكن سحبها عن طريق الشفط بإبرة بعد التعقيم الجيد.
استئصال الثدي بدون الجلد- فوائد وخيارات
المرأة
يأتي سرطان الثدي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء، وتعتبر عملية استئصال الثدي الطريقة التقليدية لعلاجه، إذ تعتمد على الإزالة الكاملة أو الجزئية لأحد الثديين أو كليهما.
عملية تجميل للجسم بعد إزالة الثدي
استشارات صحية
الأخت أم يمنى؛
في البدء نحمد الله على سلامتك، ونرجو لك تمام العافية، وبعد..
يجب أن تعلمي أنك لست الوحيدة التي تعاني من سرطان الثدي، بل هناك الملايين من النساء ممن يعانين من نفس المرض، وهناك غيرهن ممن يعانين من أمراض أخرى.
طرق ترميم الثدي
المرأة
تتعرض بعض النساء، لسبب أو لآخر، إلى عملية استئصال الثدي. ويعد سرطان الثدي السبب الرئيسي لمثل هذه العملية، حيث تضطر المرأة إلى التضحية بواحد من أهم معالم الأنوثة لديها، لتربح معركتها ضد السرطان.