صحــــتك

تخطيط القلب

معلومة تهمك
ما هو جهاز تخطيط القلب الكهربائي؟ وكيف اكتشف تخطيط كهربائية القلب؟ ومتى تم ذلك؟
نغزات الصدر المؤلمة
استشارات صحية
عمري 34 سنة وأعاني من حدوث آلام وتنميل في ذراعي اليسرى وأحيانا آلام في الصدر..
استشارات صحية
ممارس لرياضة الملاكمة ومازلت شاباً وبين الحين والآخر أعاني من آلام متفرقة في الصدر والظهر وفحوصاتي سليمة..
DefaultImage
استشارات صحية
ألم في الصدر وتنميل في الذراع وفحوصات القلب سليمة
DefaultImage
استشارات صحية
هناك أسباب كثيرة لحدوث مثل هذه الأعراض عند الشباب، وليست بالضرورة بسبب مرض في القلب، بل يكون سببها غالباً من منشأ غير قلبي، مثل وجود عدوى فيروسية أو جرثومية، أو رضوض في منطقة الصدر.
آلام الصدر مع النغزات والخفقان في الشباب
استشارات صحية
اضطرابات نظم القلب تنشأ لأسباب كثيرة، وهي متنوعة. بعضها سليم ولا يحتاج إلى علاج دوائي، وبعضها الآخر يحتاج إلى علاج دوائي، وربما علاج بقسطرة القلب، ونادراً بالعمل الجراحي.
أعاني تسارع قلبي مع دوخة حتى وقت الراحة
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
اضطرابات نظم القلب وتسارعه يمكن أن تسبب الخفقان وضيق التنفس والشعور بالإرهاق والتعب، وتنشأ عن أسباب كثيرة، ولكن إذا كانت فحوص تخطيط القلب والإيكو القلبي وتحليل الغدة الدرقية سليمة،
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ إبراهيم؛
ألف لا بأس عليك..
قد يكون سبب النغزات في الصدر هو وجود نقص في تروية القلب وربما سبب آخر، لأن التضيق المذكور في القسطرة (30%) لا يسبب أعراضاا في العادة.
أعاني ألم الصدر بعد ضغوط نفسية
استشارات صحية
الأخ حمادة؛
تحية طيبة وبعد..
ارتفاع ضغط الدم والتوتر قد يسببان ألم الصدر وضيق التنفس، وإذا كان تخطيط القلب والإيكو طبيعيين فهذا يدعو للاطمئنان من الناحية القلبية، ومع ذلك إذا وجد لديك ارتفاع في الكوليسترول أو إذا كنت مدخناً.
ماسبب ألم الصدر عند ممارسة رياضة المشي؟
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
هذه الأعراض يمكن أن تكون ناشئة عن تضيّق في شرايين القلب. يحبذ التحري عن ذلك بإجراء: تخطيط القلب مع الجهد والإيكو القلبي.
جهاز هولتر يخبرك عن صحة قلبك
فحوصات وعلاجات
جهاز هولتر هو جهاز صغير يمكن حمله ويعمل على تسجيل ضربات القلب، وقد يطلب الطبيب منك ارتداء جهاز هولتر ليوم إلى يومين. وخلال ذلك الوقت، سيسجل الجهاز كل نبضات القلب أثناء النشاط اليومي العادي.
اختبار تخطيط القلب مع الجهد
فحوصات وعلاجات
يشمل اختبار الجهد القلبي (Cardiac Stress Test) عادة المشي على جهاز خاص أو ركوب دراجة ثابتة، بينما تتم مراقبة تخطيط القلب وضغط الدم والتنفس. ويجمع هذا الاختبار معلومات مهمة حول مدى سلامة عمل القلب أثناء النشاط الجسدي.