صحــــتك

تجميل الأنف

هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟
الحياة الصحية
يلجأ البعض لعمليات التجميل، لاسيما الانف، فهل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة، وهل الإجراءات غير الجراحية للأنف فعالة؟
لماذا يستمر أنفنا بالنمو مع التقدم بالعمر؟
الحياة الصحية
الأنف هو العضو المسؤول عن حاسة الشم، وهو يعمل أيضاً كجزء من الجهاز التنفسي بالجسم. وقد يعتقد كثير من الناس أن نمو جسدهم بكافة أعضائه يتوقف في نهاية العشرينيات من عمرهم.
أكره شكلي وأفكر في التجميل,, هوني على نفسك
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
أقدر معاناتك وألمك وأنت ترفضين صورة جسمك، وترين وجهك يفتقد لأي لمحة من الجمال حتى إنك تصفينه بأنه وجه حيوان، ومع هذه المعاناة فإن علاجك يتطلب العمل على محورين أساسيين
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
قد يؤدي انحراف الحاجز الأنفي لالتهابات الجيوب الأنفية نتيجة انسداد فتحاتها الطبيعية، ويجب إعطاء علاج طبي أولا ثم عمل أشعة مقطعية لمعرفة إن كان الاعوجاج هو المسؤول، وفي هذه الحالة يتم عمل تعديل أو تصحيح انحراف الحاجز الأنفي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
علاج ثقب الحاجز الأنفي يعتمد على حجمه ومكانه والأعراض المترتبة على وجوده. ومن الممكن أن يكون عبر غسول الأنف والبخاخ فقط أو زرع دعامة بالمنظار، ولكن عمليات ترقيع ذلك الثقب ما زالت نتائجها غير مرضية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عمر؛
إذا كان هذا الانحراف غير مؤثر على مجرى التنفس فلا داعي لإجراء أي جراحة، أما في حالة إن كان مسببا لانسداد دائم في إحدى فتحتي الأنف فمن الممكن إجراء الجراحة من سن 12 سنة.
جراحات التجميل في سن المراهقة
الطفل
يحاول الوالدان إسعاد أولادهم بكافة الطرق، ومن ذلك إخضاعهم لعمليات تجميل للوصول لمظهر يرضي هؤلاء الصغار، ولحمايتهم من انتقاد الأقران؛ وفي هذا المقال سنتعرف على المعايير والضوابط التي تحكم إجراء هذه العمليات لصغار السن، وسنتعرف أيضا على أكثر العمليات شيوعاً.
طرق غير جراحية لتجميل الحنك
فحوصات وعلاجات
إن نتيجة الاهتمام المتزايد في وقتنا الحاضر بالجمال، خاصة جمال الوجه، دفع الكثيرين إلى البحث عما يمكن عمله لزيادة هذا الجمال. ومما لا شك فيه أن جمال الوجه يعتمد بشكل أساسي على تناسق معالمه الرئيسية الثلاثة: الأنف والحنك والجبهة.
متى يتم اللجوء إلى تجميل الذقن (الحنك)؟
فحوصات وعلاجات
عند النظر إلى المرآة يركز أغلب الأشخاص على حجم وشكل الأنف أو الأذن أو العين، دون التركيز على منطقة الحنك، رغم أنه أحد ثلاثة عناصر مهمة لجمال الوجه من وجهة نظر الجراحة التجميلية، وهذه العناصر تشمل الحنك والأنف والجبهة.
تجميل الأنف
المرأة
إن الخضوع لعملية تجميل الأنف هو قرارك الشخصي، لذلك يجب معرفة النتائج المرجوة من العملية وكذلك معرفة المضاعفات التي قد تحدث أثناء أو بعد إجراء العملية، فبالرغم من قلة حدوث هذه المضاعفات إلا أن الإحاطة بها تعد أمراً ضرورياً.
تجميل الأنف
المرأة
عملية جراحية لتغيير شكل أو حجم الأنف وجعله متناسقاً مع بقية أجزاء الوجه مما يزيد من نسبة جمال الشخص، ويعزز ثقته بمظهره، وقد يتم تحسين عمل الأنف أيضاً أثناء هذه العملية إذا كان الشخص يعاني من مشكلة وظيفية في الأنف.
تجميل الأنف
المرأة
عملية جراحية لتغيير شكل أو حجم الأنف وجعله متناسقاً ومنسجماً مع بقية أجزاء الوجه مما يزيد من نسبة الجمال الخاص بالشخص، ويعزز ثقته بمظهره، وقد يتم تحسين عمل الأنف أثناء العملية إذا كان الشخص يعاني من مشكلة وظيفية في الأنف.