صحــــتك

تجميد البويضات

قد يساعد تجميد أنسجة المبيض في تأخير انقطاع الطمث وحتى منعه
أخبار طبية
قام باحثون من جامعة ييل للطب بإيجاد طريقة لتأخير انقطاع الطمث أو منعه من خلال تجميد أنسجة المبيض المأخوذة من السيدات خلال سنوات الإنجاب.
استشارات صحية
هل يوجد حل للمريضات الراغبات في الحمل ويعانين نضوب مخزون البويضات؟
علاج فرط تنشيط المبيض ونقل الأجنة المجمدة
استشارات صحية
بالنسبة لعمليات التنشيط السابقة على عمليات الحقن المجهري، فقد يحدث بعدها فرط تنشيط في حوالي 30% من الحالات، وهذه المتلازمة معروفة جيدا وتحدث خصوصا في المرضى صغار السن أقل من 35 سنة.
سحب عينة السائل المنوي بالجماع قبل التلقيح
استشارات صحية
الأخت أم محمد؛
بالطبع يفضل العينة تؤخذ يوم سحب البويضات، وهذا هو الإجراء المعتاد. لكن إذا كان هناك صعوبة مع الزوج فيمكن إحضار العينة قبلها بعدة أيام وتجميدها وفكها يوم السحب للاستعمال.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمود؛
يمكنك البدء في إجراءات الزرع بعد الولادة بسنة نظراً لأن الولادة السابقة كانت قيصرية وليست طبيعية. ونسبة النجاح للأجنة المجمدة ممتازة وأحياناً تكون أفضل من الأجنة الطازجة فلا داعي للقلق.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نورهان؛
حالتك تطلب إعادة عملية الحقن المجهري؛ حيث يتم تنشيط المبيض لإنتاج عدد كبير من البويضات، وتخصيب هذه البويضات، ثم تجميد للأجنة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت لطيفة؛
تحية طيبة وبعد..
في البداية ينبغي عمل تحليل ايه أم أتش (AMH)، لمعرفة حالة مخزون البويضات ثم تنشيط المبيض ثم سحب البويضات النشيطة وتجميدها، وهذا يتم من خلال متخصص في علاج العقم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نيهال؛
انصحك بالاستعجال في إجراءات الزواج وبعد الزواج يمكنكم إجراء عملية الحقن المجهري وتجميد الأجنة، فهو حل أفضل بكثير من الحقن المجهري وتجميد البويضات، وللأسف التكاليف تختلف من مكان لآخر داخل مصر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت هدى؛
مخزون البويضات منخفض جدا واحتمال الحصول على أكثر من بويضتين ضعيف، ولكن لا توجد وسيلة أخرى للحمل، ينصح بخوض التجربة مع علمك المسبق باحتمال إنتاج عدد قليل من البويضات وقد لا تحدث استجابة من المبيض ويتم إلغاء العملية.
قلة الحيوانات المنوية بعد دوالي الخصية
استشارات صحية
الأخ عمر؛
عمليه دوالي الخصية عملية قد تنجح في زيادة الحيوانات المنوية في نسبة من المرضى، ولكن في البعض الآخر قد لا يحدث تحسن أو يحدث تدهور. وفي حالتك أرى أن النسبة في نفس المعدل تقريبا في التحاليل الثلاثة.
كيف يحافظ مريض السرطان على خصوبته؟
فحوصات وعلاجات
قد يؤثر علاج السرطان في قدرة المريض على الإنجاب. فهل تمكن المحافظة على خصوبته؟ وما هو مدى تأثير علاج السرطان في قدرة الشخص على الإنجاب؟ وما هي خطوات المحافظة على الخصوبة التي يمكن اتخاذها قبل البدء في العلاج؟
تعرف على تقنية تجميد البويضات
المرأة
تتضمن عملية تجميد البويضات تحفيز المبيضين بالهرمونات لإنتاج بويضات متعددة، واسترجاع البويضات من المبيضين ونقلها إلى المختبر، وتبريدها إلى درجات حرارة دون الصفر.