صحــــتك

برودة الأطراف

حقن إيلوبروست أول دواء لعلاج التثليج (عضة البرد) الشديد
فحوصات وعلاجات
وافقت إدارة الغذاء والدواء على حقن إيلوبروست بالإسم التجاري أورلومين لعلاج عضة البرد الشديدة للبالغين، وبالتالي تقليل خطر بتر الأصابع. فما هو هذا الدواء؟
12 نصيحة لمرضى طاهرة رينود
أمراض
في هذا المقال سنتعرف أكثر على متلازمة رينود وعلى سبب جيني وراثي لهذه المتلازمة الذي قد يفتح الأمل لعلاج أكثر فاعلية لها.
١٦ علامة تحذيرية لضعف الدورة الدموية يجب ألا تتجاهلها
الحياة الصحية
من المهم جدا ً أن يملك الإنسان دورة دموية جيدة، من هنا تبرز أهمية رصد أي ضعف في الدورة الدموية باكراً ما أمكن، .
DefaultImage
استشارات صحية
الأسباب المُسبّبى للتعب مع تورم وشحوب لون الأطراف.
استشارات صحية
ما سبب شعور بالبرودة والألم في جانب كامل من الجسد؟
التشنج العضلي.. عضلاتك تشكو وتتألم (ملف)
استشارات صحية
أعاني من تشنجات في الساق اليمنى والفخذ لمدة تتراوح من دقيقة إلى 10 دقائق في المنزل، حتى أثناء النوم، وتتكرر خلال اليوم من مرتين إلى ثلاث مرات.
علما بأنه يوجد تكييف في غرف المنزل... فما العمل؟
استشارات صحية
هل يسبب ارتفاع ضغط الدم الصداع وآلام الصدر والتعب العام؟
DefaultImage
استشارات صحية
إحساسك بالبرودة بالرغم من حرارة الجو قد يجعلنا كأطباء نشك في اضطراب وظائف الغدة الدرقية، فانخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية قد يسبب للمريض إحساسا بعدم تحمل البرد أو البرودة في أوقات الصيف.
معلومات صحية مهمة لمرضى داء رينود
الحياة الصحية
مرض رينو (Raynaud Disease).. حالة مرضية يحدث فيها تضيق للشرايين التي تغذي الجلد استجابة لدرجات الحرارة المنخفضة أو الإجهاد، مما يحد من وصول الدورة الدموية. وهدا يؤدي إلى الشعور بالتنميل وتغير لون الجلد إلى اللون الأبيض ثم الأزرق.
8 أسباب لبرودة الأطراف في الجو الدافئ
معلومة تهمك
من الطبيعي أن نشعر ببرودة الأطراف في الجو البارد، لكن أن تكون اليدان والقدمان باردتين في كل الأوقات، فهذا قد يكون مؤشرا على وجود مشكلة صحية خطيرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت راما؛
أعراض ما بعد الصدمة النفسية متعددة وتحدث بعد حدوث أمر جلل كفقدان حبيب أو قريب مثلاً، وقد تكون بسيطة وتتحسن تلقائيا أو قد تستمر حالة الاكتئاب والأعراض المصاحبة له كالمذكورة في سؤالك.
طرق الوقاية من عضة البرد
الحياة الصحية
تنتج الإصابة بعضة البرد عن تجمّد الجلد والأنسجة التي تليه نتيجة التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة جدا شتاءً ويُعد الجلد المكشوف في الجو البارد العاصف أكثر عرضةً لعضة البرد.