صحــــتك

انسداد الأمعاء

استشارات صحية
طفلي يعاني من قرقرة البطن بعد جراحة التواء الأمعاء، فهل هذا خطر؟
متلازمة القولون العصبي (IBS) مقابل مرض التهاب الأمعاء (IBD)
معلومة تهمك
الشعور بالألم ليس ممتعًا، لذلك يحاول أغلب الناس تسكينه باستخدام الأدوية. هل من الممكن أن يكون استخدام تلك الأدوية ضارا؟
استشارات صحية
بعد خضوعي لعملية قيصرية، أصبت بمضاعفات شديدة نتيجة انسداد الأمعاء، فهل يمكن تجنب هذه المضاعفة بعد الجراحة؟
ما الأطعمة التي قد تسبب تكون البازهرات؟
تغذية
البازهر هو كتلة صلبة من مواد غير مهضومة تتراكم في الجهاز الهضمي، وتتسبب أحياناً في حدوث انسداد، وقد تحدث عند الأطفال والبالغين.
intussusception
أمراض
الانغلاف هو حالة طبية تحدث عندما ينزلق جزء من الأمعاء داخل الجزء الآخر الذي يليه، مما يتسبب في انسداد معوي، وبالتالي منع مرور الطعام والشراب.
الانسداد المعوي
أمراض
وفي حالة حدوث انسداد معوي، يتراكم الطعام والسوائل وأحماض المعدة والغازات خلف موقع الانسداد. وإذا تراكمت كميات مع ضغط كبير، فقد تتمزق أمعاؤك، مما يؤدي إلى تسرب محتويات الأمعاء الضارة والبكتيريا إلى تجويف البطن. وهذا من المضاعفات التي تهدد الحياة.
قراءة في فحص السونار
استشارات صحية
التشخيص الدقيق لألم البطن لا بد أن يبدأ بأخذ تاريخ المرض ثم عمل فحص سريري إكلينيكي، ثم يتبع ذلك بعض الفحوصات مثل تحليل بول وتحليل دم كامل ثم عمل موجات صوتية ثم عمل أشعة مقطعية بالصبغة الوريدية وصبغة الفم.
معلومات تهمك عن الإنسداد المعوي الالتصاقي
معلومة تهمك
الانسداد المعوي الالتصاقي هو واحد من مضاعفات الالتصاقات التي تحدث بعد الجراحات، وفي هذا المقال ستجد معلومات تهمك عن الانسداد المعوي الالتصاقي.
علاج انسداد الأمعاء الكامل
استشارات صحية

السيدة نبيلة؛
تمنياتي بالشفاء والعفو والعافية
بداية لا يجزم بالغيب إلا الله. واللون الأسود في الأمعاء يعني عدم وصول الدم إليها، ولو كان هذا الوصف يشمل كل الأمعاء فهذا معناه جلطة في شرايين الأوعية الدموية التي تغذي الأمعاء.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
بالطبع من الصعب جدًا إجابة سؤال حضرتك دون توقيع الكشف الإكلينيكي، ولكن من الممكن أن تكون جدتك تعاني من فتق جراحي وما ذكرته قد يكون علامات اختناق أو التهاب أو التواء مع انسداد في الأمعاء.
هل يساعد الحزام في إصلاح  الفتق الأربي؟
معلومة تهمك
يحدث الفتق الأربي عندما يبرز جزء من النسيج الرخو، جزء من الغشاء المبطن للتجويف البطني، غشاء الأمعاء الشحمي، أو جزء من الأمعاء، من خلال منطقة ضعيفة عضلات جدار البطن، عادة في المغبن أو الإرب، وأحياناً في أجزاء أخرى من جدارالبطن.