صحــــتك

انسداد الأذن

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من التهاب حادّ في الأذن، ما العلاج؟
آلام الأذن
الحياة الصحية
تعرّض الأذن لرطوبة زائدة يؤدي إلى نموّ البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، في ما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح". فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟
كيف تتعامل مع انسداد الأذن؟
الحياة الصحية
تشعر في بعض الأحيان، وخصوصاً عندما تصاب بنزلة برد، بانسداد أو ضغط داخل أذنيك، ويحدث ذلك بسبب انسداد قناة استاكيوس بين الأذن الوسطى والبلعوم. وقد تعاني أيضاً من ألم في الأذن ودوار وسماع الأصوات بشكل مكتوم.
هل السفر الجوي مع الرضيع آمن؟
الطفل
يتساءل الكثيرون حول إمكانية السفر بالطائرة مع الأطفال وخطورته عليهم، لكن السفر الجوي مناسب لمعظم الأطفال، وفي مقالنا هذا نستدرج النقاط المهمة حول سفر الطفل.
زيت الزيتون
معلومة تهمك
لا تخفى على أي أحد الفوائد العظيمة لزيت الزيتون، فهو من أهم المنتجات الغذائية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، كونه من الزيوت غير المشبعة، بالإضافة إلى احتوائه على العناصر المهمة، كحمض الفوليك ومضادات الأكسدة.
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم وأهلا بكِ في موقعنا وبعد..
قد تكون شكواكِ بسبب التهاب في الجيوب، أو علة أخرى، لكننا نرى من الضروري زيارة الطبيب لوضع التشخيص الصحيح ووصف العلاج المناسب، ونقترح البدء بمختص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شروق؛
تحية طيبة وبعد..
هذا النوع من العلاج هو علاج للالتهابات الفطرية بالقناة الخارجية وليس للأذن الوسطى،
لذا هناك خطأ في معرفة التشخيص ويجب مراجعة الطبيب المعالج.
آلام الأذن
الحياة الصحية
إذا تعرضت الأذن لرطوبة زائدة تقل حموضة بطانة الأذن، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، بما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح" لأنها ناتجة من دخول المياه إلى الأذن وعدم قدرة الأذن على التخلص منها...
التهاب الأذن الوسطى
الحياة الصحية
اتبع هذه النصائح لتتجنب انسداد الأذن عند ركوب الطائرة والإصابة بالرضح الجوي، أو ما يعرف بالتهاب الأذن الوسطى الطيراني
DefaultImage
استشارات صحية
حضرة السيد بدر المحترم؛
كل الناس تعاني مما ذكرته (شعور بالانسداد وبعض الألم في الأذنين عند هبوط الطائرة) وبدرجات مختلفة.
سباحة
معلومة تهمك
من المشكلات التي تواجه من يسبحون، والأطفال منهم بصفة خاصة، مشكلة "انحباس الماء في قناة السمع"، وهذا من شأنه أن يسبب التهابا في الأذن الخارجية وغشاء الطبل، إذ قد ينتقل للأذن المتوسطة.