صحــــتك

اليوغا

عادات صحية قد تغير حياتك
رياضة
ينصح خبراء الصحة والعافية بتطبيق العناية الذاتية، وكذلك عادات صحية على نظام حياتنا، فهل صحيح أن ذلك قد يغير حياتنا إلى الأبد؟
شد الوجه
جمال
ما هي يوغا الوجه؟ وما فوائدها المتوقعة للوجه؟ وهل لها أضرار؟ وهل باتت بمثابة منافِس لعمليات البوتكس؟ وهل هي آمنة؟ المزيد في هذا التقرير.
خبيرة العافية في فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف، إيمي ليندرتس تتحدث عن أهمية علاجات العافية
مقابلات
تركِّز علاجات العافية على العلاجات المستَوحاة من الممارسات القديمة، بما في ذلك الطب التقليدي، في هذا الحوار نتحدث عن أهميتها في إعادة الطاقة إلى الجسم.
إيرينا شارما.. وفلسفة أنت ما تهضمه
مقابلات
أنت ما تهضمه، هذا ما أكدته حكمة عربية قديمة، وأثبتها العلم الحديث "المعدة بيت الداء"، وهي عبارة قالها الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور قبل مئات السنين.
المزج بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية لصحة نفسية أفضل
أخبار طبية
كشفت دراسة جديدة أن الجمع بين اليقظة الذهنية والتمارين الرياضية يعزز الصحة العقلية للأشخاص ورفاهيتهم، ويمكن أن يساعد في تغيير عادات ممارسة الرياضة.
خبيرة العافية يوليا ديوغاي
مقابلات
ما هي أنماط الحياة التي تؤدي إلى تحقيق العافية، وهل من علاجات لتصفية الذهن والابتعاد عن ضغوطات الحياة، وهل العلاج بالتنقيط واليوغا من بين تلك العلاجات؟ حوار مع خبيرة العافية في دبي يوليا ديوغاي.
DefaultImage
الطفل
هل تتساءل عما إذا كان ينبغي لطفلك أن يبدأ في ممارسة اليوجا؟ استمر في قراءة المقال للتعرف على فوائد اليوجا للأطفال.
الحياة الصحية
اليوغا الساخنة هي أحد أنواع اليوغا التي تطوَّرت من اليوغا التقليدية، وعلى الرغم من فوائدها العديدة، فإن اليوغا الساخنة ليست مناسبة للجميع.
الصحة النفسية
تدفعنا ضغوطات الحياة المستمرة ومسببات التوتر والقلق إلى الحاجة الدائمة إلى الاسترخاء، ومن طرق الاسترخاء تقنية 4-7-8 للتنفس، فلنتعرف عليها معاً.
10 طرق منزلية للوقاية من ترهل الثدي
المرأة
من أهم الأجزاء لجسم المرأة، ثدياها اللذان توليهما أهمية كبيرة في حياتها، فهما من المظاهر الأساسية لأنوثتها وجمالها، لذلك تسعى للحصول على أي عقار أو طريقة تمكنها إيقاف تأثير تقدم العمر على ثدييها.
هل تخفف اليوجا من أعراض فترة انقطاع الطمث؟
معلومة تهمك
أشارت مراجعة لأبحاث قائمة بالفعل إلى أن النساء اللائي دخلن مرحلة انقطاع الطمث ويمارسن اليوجا قد تخف لديهن أعراض هذه الفترة مثل التعرّق الليلي والهبات الساخنة أكثر ممن لا يمارسن اليوجا.
الارتجاع البيولوجي.. استخدام العقل لتحسين الصحة
فحوصات وعلاجات
الارتجاع البيولوجي (Biofeedback)، هو أسلوب يمكن استخدامه لتعلم كيفية التحكم في وظائف الجسم. ومن خلال الارتجاع البيولوجي، يتم توصيلك بمستشعرات كهربائيةٍ تساعدك في تلقي معلوماتٍ (الارتجاع) عن جسمك.