صحــــتك

اليرقان

استشارات صحية
هل في زيادة البيليروبين في تحليل الدم خطورة، وخصوصاً أكثر من ٣، مع العلم أنه لا توجد أعراض اصفرار أو شحوب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما سبب تغير لون البول للأخضر بعد نزلة معوية؟
DefaultImage
استشارات صحية
تمر الفتيات في فترة المراهقة والشباب بالعديد من التغيرات وربما تكون عرضة أكثر من غيرها لأمراض مثل اختلال الغدة الدرقية والإصابة بفقر الدم أو الأنيميا.
الصفراء مستمرة لعمر السنة ونصف في توأمي
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
استمرار وجود اليرقان حتى هذا العمر مع وجود نمو طبيعي من الناحيتين الجسدية والعقلية يطرح احتمالات قليلة جداً وجيدة الإنذار غالباً.
DefaultImage
استشارات صحية

السائل الكريم؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
بالنسبة لاحتمالية انسداد القنوات المرارية بسبب ارتجاع الورم من عدمه، فهذا لا بد أن يتضح من خلال أشعة الـMRCP..
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
بالطبع ارتفاع نسبة المادة الصفراء (اليرقان) أمر لا يمكن إغفاله ويجب البحث عن أسبابه، ووجود الحكة يثير الشك في وجود التهاب مناعي أولي في القنوات المرارية Primary Biliary Cholangiopathy.
الثلاسيميا بيتا تتسبب في اليرقان
استشارات صحية
الأخ يعد؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفه في سؤالك هو أعراض أنيميا تحللية، لذا عليك الذهاب إلى استشاري أمراض الدم وعرض التحليل الكهربي للهيموجلوبين المفترض أنكم قمتم به للتأكد من التشخيص.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ حسين؛
مرض جيلبرت هو مرض بلا أعراض لأنه مجرد خلل وراثي في أيض مادة الصفراء غير المباشرة ببطء أكثر مما يجب، ويزيد مع المجهود والصيام وتناول بعض الأدوية ولكن لا علاقة له بالصداع والنحول.
يرقان الإرضاع الطبيعي ويرقان حليب الأم
الطفل
اليَرَقان Jaundice هو اصطباغ الجلد والأغشية المخاطية (الملتحمة العينيّة مثلاً) باللون الأصفر، وهو ينجم عن ارتفاع المستوى الدموي لمادّة تدعى البيليروبين Bilirubin.

أمراض الكبد.. ما أسبابها وما مضاعفاتها؟
أمراض
الكبد..عضو كبير يوجد في الجانب الأيمن من أعلى البطن تحت القفص الصدري مباشرة، ويُعتبر الكبد عضوًا أساسيًا لهضم الطعام والتخلص من المواد السامة في الجسم. يمكن أن تكون أمراض الكبد وراثية، أو قد تحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل.