صحــــتك

الولادة المبكرة

الولادة المبكرة.. اختبار أسرع وأرخص
الطفل
الخداج أو الولادة المبكرة  بالتعريف هي ولادة تحدث قبل اكتمال 37 أسبوعًا من الحمل، وتحدث في ما يقدر بنحو 10٪ من الولادات في جميع أنحاء العالم.
الولادة المبكرة.. اختبار أسرع وأرخص
أخبار طبية
تشهَد معدلات الولادة المبكرة ارتفاعًا، وتربط دراسات هذه النتائج بمادة الفثالات. سيتم استكمال النقاش حول الأسباب والمخاطر المحتملة في هذا المقال.
DefaultImage
استشارات صحية
ما هو سبب استمرار النزف بعد الولادة المبكرة في الأسبوع 26 من الحمل؟
low birthweight
الطفل
هناك دراسة حديثة أجراها باحثون في المركز الوطني لأبحاث صحة السكان والرفاهية في المملكة المتحدة لفهم عوامل الخطر المتعلقة بانخفاض الوزن عند الولادة.
الطفل
في النسبة الغالبة من حالات الولادة، يخرج الطفل سليما معافى، لكن أحيانا قد تؤدي بعض العوامل لحدوث مشكلة أو إصابة للطفل، فما هي أنواع الإصابات التي قد تحدث للطفل أثناء الولادة؟
تأخير قطع الحبل السري
الطفل
وجد أن تأخير قطع الحبل السري مدة 60 ثانية على الأقل بعد الولادة قلل بشكل كبير من الوفيات أو الإعاقة عند الرضع المولودين قبل الأسبوع الثلاثين من الحمل.
الولادة المبكرة.. اختبار أسرع وأرخص
المرأة
وجد الباحثون أن اختبارًا مدته دقيقتان يمكنه مساعدة النساء الحوامل في معرفة هل هن معرّضات لمخاطر الولادة المبكرة.
علامات المخاض المبكر وأسبابه وعلاجه
المرأة
يحدث المخاض المبكر عندما تبدأ الانقباضات العادية في فتح عنق الرحم قبل الأسبوع الـ 37 من الحمل، لولادة الطفل مبتسرا بصورة مبكرة.
مزايا وعيوب الولادة في المنزل
المرأة
حتى ظهور الطب الحديث، ومنذ بداية القرن العشرين، انخفضت مُعدلات المواليد في المنازل في معظم البلدان المُتقدمة، وغالبًا ما انخفضت إلى أقل من 1% من جميع الولادات.
أعراض وأسباب ومضاعفات كثرة السائل الأمنيوسي
المرأة
كثرة السائل السلوي أو الاستسقاء السلوي، هو التراكم المتزايد للسائل الأمينوسي المحيط بالطفل في الرحم أثناء الحمل، ويحدث في نسبةٍ تقارب 1 بالمائة من حالات الحمل.
دواعي اختبار الفيبرونكتين الجنيني ومخاطره
المرأة
الفيبرونكتين الجنيني (Fetal fibronectin test)، هو بروتينٌ تنتجه الخلايا الجنينية يقوم بدور اللاصق، حيث يربط الكيس الأمنيوسي الذي يحمي الجنين ببطانة الرحم.
الحمل المتأخر
المرأة
حتى يحق لنا القول رسمياً إن لديكِ حملاً متأخراً؛ يجب أن يتأخر الحمل مدة أسبوعين بعد موعد ولادتك المقرر، ويُعرف أيضاً باسم الحمل بعد تسعة أشهر.