صحــــتك

الوقاية من السرطان

فحص دم جديد للكشف المبكر عن السرطان
أخبار طبية
أضيف فحص للمؤشرات الحيوية من أجل الكشف المبكر عن السرطان ، وهو فحص جديد للدم يكتشف 18 نوعًا من السرطان مبكرًا بنسب نجاح كبيرة، تابع القراءة لتعرف أكثر عنه.
أين توجد أورام سرطان الثدي عادة؟
فحوصات وعلاجات
غالبًا ما يجلب العام الجديد أهدافًا صحية جديدة، وأحد الأهداف التي يجب على الجميع التفكير في إضافتها إلى قائمتهم هو إجراء فحوصات الكشف عن السرطان.
الخلايا السرطانية
صحة
لطالما يُطرح تساؤل عن المشروبات الكحولية وخطر الإصابة بالسرطان وهل يؤدي وقفها إلى تقليل احتمال حدوث السرطان؟ تعرَّف في هذه المقالة على الجواب.
مستشفى الملك فيصل التخصصي
أخبار طبية
يُعتبر سرطان الفم من السرطانات القابلة للشفاء، وللحدّ من الآثار السلبية التي تَتْبع في العادة مراحل العلاج؛ أطلق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث برنامجًا علاجيًا لاستئصال الأجزاء المصابة في تجويف الفم.
أحجام ورم سرطان الثدي ومعدل نموه
فحوصات وعلاجات
في هذا المقال سترى كيف أن الطب في تطور دائم، وكيف عمل على تطوير روبوت يساعد على الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.
DefaultImage
استشارات صحية
أجريت فحصًا طبيًا في كتفي الأيسر، فتبيَّن وجود ورم شحمي بحجم 24*5مم، هل هذا الورم خطيرًا أم لا؟
أخبار طبية
يتواجد عِرق السوس بكثرة في المحلات على شكل حلوى لذيذة، أو يمكن تناول مَنقوع عِرق السوس على شكل مشروب بارد منعِش، لكنّ فوائده تتخطى ذلك بكثير، فقد وَجدت دراسة مادة في عِرق السوس قد تقمع أحد أنواع السرطان.
تناول زيت الزيتون يقي من السرطان
تغذية
في مراجعة جديدة لـ 45 دراسة منشورة في مجلات علمية موثوق بها، وجد أن تناول زيت الزيتون يقي من بعض السرطانات كسرطان الثدي والجهاز الهضمي والجهاز البولي.
الالتهام الذاتي
الحياة الصحية
الالتهام الذاتي هو آلية فيسيولوجية يتم من خلالها تفكيك المكونات التالفة داخل الخلية، ولهذه الآلية العديد من الأدوار والفوائد الهامة، ومنها الحماية من بعض الأمراض.
السبانخ.. أوراق خضراء سحرية
تغذية
ربما تكون السبانخ أهم الخضروات الورقية كلها، بفوائدها الصحية والغذائية التي لا تخفى، وتصنف السبانخ كأحد الأطعمة فائقة الفائدة (superfood)، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن، ويعدها بعض خبراء التغذية أحد أهم الأطعمة على الإطلاق.
الباذنجان.. الثمرة السوداء السحرية
تغذية
الباذنجان يتميز بمجموعة فريدة من الفوائد الصحية. وفي هذا المقال، سنتعرف إلى الفوائد الصحية لهذه الثمرة السحرية السوداء.
5 فوائد صحية للقرفة
تغذية
القرفة إحدى أشهر التوابل في العالم التي استخدمت منذ القدم في الطعام، والوصفات الطبية، مما دفع العلماء إلى دراستها للوقوف على فوائدها الصحية.