صحــــتك

الوزن الصحي

DefaultImage
استشارات صحية
وزني 70 كغم، وأرغب في زيادة الوزن، هل هناك أضرار؟ وما هي التحاليل الطبية اللازمة، وهل هناك حمية تنصحون بها لتحقيق ذلك؟
زيادة الوزن قد يكون سببها بعض الأدوية التي تتناولها
صحة
هناك عوامل يمكن أن تسهم في زيادة الوزن، لكن أحد الأسباب التي قد يتجاهلها كثير منا هي الأدوية الموصوفة لنا، فهناك العديد منها قد يسبب زيادة في الوزن.
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره سنة وخمسة أشهر، نحيف ووزنه 9 كغم، ماذا يمكنني أن أفعل كي أزيد وزنه، هل يوجد نظام غذائي؟
ما هو دور الصحة النفسية في رحلة خسارة الوزن؟
تغذية
ما هو الدَّور الذي تلعبه الصحة النفسية في تعزيز رحلتنا مع خسارة الوزن، وما هي أبرز المحطات التي قد نمر بها، وهل التركيز على الاستمرارية وليس الوصول إلى الكمال يفيد خلال الرحلة؟ في هذا التقرير المزيد حول الأسباب النفسية التي قد تعوق ذلك.
DefaultImage
استشارات صحية
أخذت حقن ساكسيندا لمدة 5 شهور، ونقص وزني، ولكن أوقفتها منذ شهر يوليو، والآن أريد أن آخدها مرة أخرى فهل ينفع؟ وأيضًا أنا انتهيت عند أعلى جرعة وهي 3 مليجرام.
كم من الوقت يستغرق لانقاص الوزن؟
جمال
إذا كنت تريد أن تفقد الوزن، فما هو المعدل المناسب والآمن لفقد الوزن؟
أخصائية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين
مقابلات
البدانة والوزن المثالي هاجس يواجه الكثير من الأشخاص، وقد ظهرت العديد من التقنيات التجميلية لفقدان الوزن، فما هي هذه التقنيات؟ سنتعرف في هذه المقابلة مع اختصاصية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين من عيادة Skin Experts Polyclinic في دبي على أحدث تقنيات نحت الجسم وفقدان الوزن.
هل تساهم ممارسة الجنس في تخفيف الوزن؟
رياضة
للجنس عدد كبير من الفوائد الصحية. لذا، إذا كنت تتطلع إلى التخلص من بضعة أرطال، خصوصا في موسم العطلات، فلماذا لا تخصص جزءا من الوقت لقضائه مع شريكك؟
ملخص بأهم الإرشادات الغذائية
تغذية
عدم اتباع نظام غذائي صحي يسبب مشاكل كثيرة، منها وباء السمنة ومشكلات صحية مثل مرض القلب وداء السكري من النوع الثاني.. فما هي أهم الإرشادات الغذائية؟
 الإفطار مهم لتستبعد النحافة
استشارات صحية
الأخ محمد؛
نقصان الوزن يحدث إما لأسباب داخلية في الجسد أو لأسباب خارجية مثل قلة تناول الطعام. ونظرا لظروف عملك والمجهود البدني الذي تبذله وعدم تناول الإفطار، وأيضا عدم كفاية النوم، فهذا هو السبب لنحافتك.
4 نصائح عن حمية إنقاص الوزن بعد الستين
تغذية
إن الحفاظ على الوزن الصحي هو هدف يجب السعي إليه في كافة مراحل العمر؛ ومع التقدم في السن يصبح الأمر أصعب، إذ أن معدل حرق الجسم للدهون يقل مع تقدم العمر، وفي المقال التالي سنتعرف على بعض النصائح الهامة.
هل وزن طفلي طبيعي بالنسبة لعمره؟ تعرف على المعدل الطبيعي
الطفل
إذا كنتِ قلقة بشأن وزن طفلك، نسرد لكِ في هذا المقال وبالأرقام الحدود والمعدلات الطبيعية لوزن الطفل شهريًّا خلال عامه الأول.