صحــــتك

الوجبات السريعة

7 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب
جمال
هناك العديد من العوامل التي تؤدي لظهور حب الشباب، مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات، بالإضافة لطبيعة البشرة الدهنية، كما أن النظام الغذائي له دور مهم
هل للوجبات السريعة تأثير على جودة نومك؟
معلومة تهمك
أظهرت العديد من الدراسات أن ما نأكله يرتبط بتغيرات معينة في نومنا. ومع ذلك، فقد بحثت دراسات قليلة في كيفية تأثير النظام الغذائي نفسه بشكل مباشر على النوم.
13 عادة سيئة تؤثر على صحتك
الحياة الصحية
لسنا مثاليين فكلنا عرضة للعادات السيئة، وكثيراً ما نتجاهل هذه العادات السيئة لدرجة أنها تصبح جزءً منا، وبعض هذه العادات يؤثر سلبا على صحتنا...
هل تناول وجبة واحدة سريعة يسبب الضرر؟
تغذية
يطالعنا الباحثون، كل فترة، ببحث يؤكد ضرر المأكولات السريعة؛ مما يؤكد حالة عدم الانسجام بين هذه المأكولات وأجسامنا. ولكن السؤال هو: ما هو عدد الوجبات السريعة المسموح بها التي قد لا تكون ضارة؟ وهل وجبة واحدة يمكن أن تضر؟
هل العيش بجوار صالة رياضية يجعلك نحيفا؟
معلومة تهمك
أفادت دراسة بريطانية أن من يعيشون قرب صالات رياضية ومسابح وملاعب يتمتعون بوزن أقل وخصر أنحف مقارنة بمن يعيشون على مسافات أبعد من المنشآت المخصصة لممارسة التمرينات الرياضية.
الوجبات السريعة تراكم الدهون على كلى الأطفال
معلومة تهمك
أظهرت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة من المطاعم مرة في الأسبوع أو أكثر يعانون من تراكم الدهون على الكلى، وتزيد عوامل الخطر لديهم للإصابة بأمراض القلب.
تعرف على بعض العادات الغذائيّة المضرة بالصحة
تغذية
نرصد في السطور التالية عدداً من السلوكيات الغذائية غير السليمة التي تتسبّب في نتائج عكسية على الصحة
صحتك - وجبات سريعة
تغذية
إذا كنت تريد اتباع نظام غذائي صحي، فرغم ذلك يمكنك تناول الوجبات السريعة مع بعض التعديلات لتصبح أكثر صحية.
صحتك - طعام الأطفال
الطفل
تتجه أصابع اللوم عن النمو الحالي السريع في زيادة الوزن إلى بيئتنا المحرضة على البدانة، والتي تتميز بزيادة المتاح من الأطعمة اللذيذة المذاق والغنية بالطاقة والتي تقدم لنا وبطريقة لا تعرف الهوادة من الدعاية والإعلان.
الوجبات السريعة
تغذية
حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن تناول الأطفال للوجبات السريعة، لا يصيبهم بالسمنة والمشاكل الصحية فقط، بل يؤثر أيضاً على تحصيلهم الدراسي، وعلى أدائهم في اختبارات الرياضيات والقراءة والعلوم.