صحــــتك

الهيموفيليا

مرض فون ويلبراند.. اضطراب في تجلط الدم
الطفل
مرض فون ويلبراند هو اضطراب نزفي ناتج عن نقص عامل فون ويلبراند (VWF)، وهذا نوع من البروتين يساعد، بالتعاون مع الصفائح الدموية، الدم على التكتل والتجلط عند حدوث نزيف.
نزف الدم الوراثي أو "الهيموفيليا"
الطفل
نزف الدم الوراثي أو الهيموفيليا.. هو اضطراب نزيف وراثي يفتقر فيه الشخص أو لديه مستويات منخفضة من بروتينات معينة تسمى "عوامل التخثر" ولا يتجلط الدم بشكل صحيح نتيجة لذلك.
علاج جيني جديد لمرضى الهيموفيليا
معلومة تهمك
مرض الهيموفيليا هو مرض وراثي، يحدث بسبب نقص عوامل التجلط، ما يسبب نزيفاً متكرراً، ورغم أنه توجد استراتيجيات للتعامل مع المرض، إلا أنه لا يوجد علاج شاف حتى الآن.
الرعاف في الرضع مع انسداد الأنف والرشح
استشارات صحية
الرعاف البسيط أو نزول الدم البسيط من أنوف الأطفال هو أمر متكرر الحدوث بفترة الطفولة، خاصة إذا كان الطفل يعاني من احتقان بالأنف نتيجة رشح خفيف أو إنتان تنفسي علوي. أما عندما يحدث النزف الأنفي بشكل متكرر يومي...
ما سبب فقر الدم في الرضع؟
استشارات صحية
الأخ أسامة؛
تحية وبعد..
إن هبوط نسبة الدم إلى الحد الذي ذكرته والاحتياج إلى نقل دم في حالة فقر الدم بعوز الحديد والهبوط التالي لنسبة الدم مرة أخرى، يقترح أن هناك احتمالا لضياع الدم في مكان آخر في الجسم.
 طفلي.. إصابات بسيطة وجروح بليغة
استشارات صحية
الأخت تسبيح؛
هذا أمر شائع في هذا العمر ويختلف الأطفال في تحمل الجلد للصدمات فبعضهم جلده رقيق وسهل الكشط أكثر من البعض الآخر، وهنا يجب الانتباه إلى تخفيف فرص الصدمات قدر الإمكان بالانتباه للطفل أثناء اللعب والحركة ومراقبة المشي.
لعبة جديدة لأطفال الهيموفيليا
معلومة تهمك
أطلقت شركة فايزر بالشراكة مع جمعية أصدقاء مرضى الهيموفيليا في قطر، التطبيق هيموهيروز (HemoHeroes) وهو تطبيق الألعاب الأول من نوعه عن مرض الهيموفيليا الموجه للصبيان الصغار من عمر أربعة أعوام فأكبر.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ Bill Mysterio؛
تحية طيبة وبعد..
إن نزول قطرات دم مع البول يكون لعدة أسباب مثل: