صحــــتك

الهربس

DefaultImage
استشارات صحية
يوجد حرقان في جلد البطن الجانب في الأيسر بدون تغيير اللون أو الشكل، ولا يوجد حكة، وأخذت هستامين لمدة يومين، ولا يوجد أي تحسن ماذا أفعل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ظهور حبوب في الجلد المحيط بالخصيتين، وبعضها على العضو، مما جعل الجلد متصلبًا، أرجو الإفادة.
DefaultImage
استشارات صحية
مصاب بالهربس التناسلي.. هل سينتقل لزوجتي؟
المرأة
يجب أن تكون جميع الحوامل أو من يخططن للحمل على دراية بأنواع العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الحمل أو حدوث عيوب خلقية، للوقاية وتفادي الإصابة.
ما خطورة مرض الحلأ (الهربس) في الاطفال؟
استشارات صحية
يعتبر فيروس الحلأ البسيط ( الهربس) من الفيروسات التي تصيب نسبة كبيرة من الأطفال في سنوات الطفولة الأولى، وتتميز الإصابة به بارتفاع الحرارة وظهور طفح بثري صغير على الجلد والأغشية المخاطية داخل الأنف والفم.
كيف تعالج آلام الحزام الناري؟
استشارات صحية

الأخت ابتسام؛
يبدو أن ما تصفينه يتفق مع الحزام الناري، وهو إصابة في الأطراف العصبية بفيروس الـvaricella/zoster، وهو شكل من إصابات فيروس الهيربيس ويحتاج للعلاج الفموي والموضعي لمدة أسبوعين.
هل ينتقل الإيدز بالتقبيل؟
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
من المعتقدات الخاطئة هو انتقال فيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) عن طريق الفم، فهو لا ينتقل عن طريق التقبيل ولا المصافحة ولا عن طريق الهواء، وإنما ينتقل بالاتصال الجنسي أو التلوث بدم مصاب أو من الأم إلى جنينها.
أعراض وأسباب ومضاعفات الحمى الوردية
الطفل
الطفح الوردي هو عدوى خفيفة بشكل عام تصيب الأطفال عادة عند عمر عامين، وأحيانًا يُصاب البالغون بهِ. ويعد الطفح الوردي شائعاً للغاية لدرجة إصابة معظم الأطفال به بحلول سن دخولهم رياض الأطفال.
DefaultImage
استشارات صحية
الابنة العزيزة؛
تحية طيبة وبعد..
الرجاء عرض والدتك على مختص جراحة في أقرب فرصة لأن ما تصفينه من كبر حجم الثدي وإفرازات ليس له علاقة مطلقا بمرض الهربس (الحزام الناري).