صحــــتك

الهبات الساخنة

الهبات الساخنة: أسباب قد تتدهش!!
المرأة
الهبَّات الساخنة هي ظاهرة شائعة يعاني منها العديد من الأشخاص، ولا سيما النساء بعد انقطاع الطمث. سنناقش في هذا المقال بعض الأسباب المحتملة للهبات الساخنة بخلاف ذلك.
استشارات صحية
عمري 49 سنة وأتناول فيتامينات ومقويات لكني أعاني من اضطرابات النوم.. فما السبب؟
تعرف على أعراض وأسباب قصور الغدة النخامية
أمراض
يعتبر قصور الغدة النخامية (Hypopituitarism) من اضطرابات الغدد الصماء النادرة، ويحدث نتيجة قلة في إفرازات الغدة النخامية لواحد أو أكثر من هرموناتها.
السرطان وعلاجاته السبب في الهبات الساخنة
استشارات صحية
الهبات الحرارية هذه قد تكون بسبب المرض نفسه، وقد تكون بسبب العلاج الكيماوي، وقد تكون أيضاً بسبب تأثير العلاج الكيماوي على إفراز الهرمونات في الجسم، فيؤدي نقص بعض الهرمونات مثل هرمون الإستروجين عند النساء إلى هذه الهبات الحرارية.
فشل المبايض المبكر
المرأة
فشل المبايض المبكر والمعروف أيضًا بقصور المبيض الأساسي، عبارة عن فقدان الوظيفة الطبيعية للمبيضين قبل سن الـ40، ليكون العقم هو النتيجة. فما الأسباب وطرق العلاج؟
كل ما يهمكِ معرفته عن سن انقطاع الطمث
المرأة
انقطاع الطمث يمثل نهاية الدورات الشهرية، وهو عملية بيولوجية طبيعية، وقد تتميز هذه الفترة ببعض الأعراض المقلقة للمرأة مثل الهبات الساخنة. تعالي نتعرف على هذه الأعراض.
أعاني اضطرابات الحيض وممنوعة من العلاج الهرموني
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
النزيف المهبلي في سن 48 سنة لا يعتبر من أعراض سن الإياس، وبالعكس مع اقتراب سن الإياس يحدث تباعد بين الدورات ونقص بكمية دماء الدورة، ولا يعطى الهرمون التعويضي أصلاً في حالتك.
الفرق بين فترة ما قبل انقطاع الطمث وانقطاع الطمث
المرأة
يشير مصطلح ما قبل انقطاع الطمث إلى الفترة التي تسبق انقطاع الطمث رسميًا. بينما يشير مصطلح انقطاع الطمث (سن الإياس) إلى نهاية المرحلة الإنجابية.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة أميرة المحترمة؛
لا يسبب قصور الغدة الدرقية ضيق تنفس إلا إذا كان شديدا وغير معالج، وهذا لا ينطبق على حالتك. كما أن مريض قصور الدرقية يتحمل الجو الحار ولا يتحمل الجو البارد. أنصحك أولا بإجراء فحوص الدرقية لضبط جرعة الألتروكسين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سماح؛
الهبات الساخنة أمر وارد في سن 49 عاماً، ويمكن تناول هرمون تعويضي لمدة 3-6 أشهر لتخفيف حدة أعراض سن انقطاع الطمث، علما بأن العلاج الهرموني لا ينبغي تناوله إلا تحت إشراف ومراجعة استشاري متخصص في أمراض النساء.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت هيام؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقة بموقع صحتك؛
الهبات التي تشعرين بها وضع طبيعي في عمرك نتيجة نقص هرمونات الإستروجين، وأفضل علاج هو الهرمونات التعويضية
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رنا؛
مرحلة انقطاع الطمث واردة جدا في عمر 44 عاما، سواء مع العملية أو بدونها، وكان المفروض عمل تحليل AMH (تحليل مخزون البويضات) قبل وبعد العملية، لذا أنصحك بعمل التحليل وإرسال النتيجة للرد عليكم.