صحــــتك

النيكوتين

معلومة تهمك
أكياس النيكوتين، عبارة عن أكياس صغيرة تحتوي على النيكوتين وبعض المكونات الأخرى، لكنها لا تحتوي على شيءٍ من أوراق التبغ التي تستخدم في صنع السجائر.
أخبار طبية
قد يَنصح بعض الخبراء باستخدام السجائر الإلكترونية على أنها أقل ضرراً من السجائر التقليدية، لكن هناك دراسة مخبرية تشير إلى أن السجائر الإلكترونية قد تعطل عمل الخلايا المناعية.
ماذا تعرف عن صداع النيكوتين؟
أعراض
يُعَدّ النيكوتين المكوِّن الرئيسي في منتَجات التبغ مثل السجائر، والسيجار والسجائر الإلكترونية، وغيرها من المنتجات، وهي المادة المسببة للإدمان فيها.
7 استراتيجيات للحصول على نوم أفضل
الحياة الصحية
النوم مهم جداً لصحتك، فإذا كنت لا تحصل على مايكفيك من النوم.. فهذه النصائح ستفيدك.
تدخين السيجار أم السجائر..أيهما أكثر ضررا؟
الحياة الصحية
هناك اعتقاد شائع بين الكثيرين أن تدخين السيجار أقل ضرراً على الصحة من تدخين السجائر، وهو اعتقاد خاطئ، ولمعرفة درجة الضرر لكل من السيجار والسجائر يجب أولا معرفة الفرق بينهما...
هل يمكن للأحزمة شد عضلات البطن؟
الحياة الصحية
الدخان المتراكم هو تجمع النيكوتين والكيماويات الأخرى المتبقية من دخان التبغ على مختلف الأسطح بداخل المنزل والأماكن المغلقة، ويُعتقد أن هذه المخلفات تتفاعل مع المواد الأخرى في الأماكن المغلقة لينشأ عن ذلك خليط ضار.
هل يتسبب التدخين في ظهور التجاعيد؟
الحياة الصحية
إذا احتجت إلى سبب آخر لتحفيزك على الإقلاع عن التدخين، فأضف الحماية من التجاعيد المبكرة إلى القائمة، إذ يمكن أن يسرّع التدخين من شيخوخة البشرة، مما يساهم في ظهور التجاعيد.
مخاطر التدخين
معلومة تهمك
أكدت دراسة أميركية أن "التدخين الاجتماعي" يضر صحة الإنسان بنفس درجة تأثير التدخين بشراهة، وذلك لأنه سيؤدي مستقبلا إلى نفس مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية التي يؤدي إليها التدخين المستمر بمعدل 20 سيجارة أو أكثر يوميا.
تأثير التدخين على الأجنة
معلومة تهمك
تدخين الأمهات خلال الحمل يؤثر على حواس الأجنة، خصوصا حاسة السمع، هي نتيجة توصّل إليها عالمتان ألمانيتان، نشرتا دراستهما في مجلة "علم وظائف الأعضاء" العلمية.
مكونات دخان السجائر
معلومة تهمك
قال كثير من الأشخاص في دراسة أجريت حديثاً أنهم حاولوا معرفة ما هي المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ أو دخانه، لكن أغلبهم لم يكن يعرف أي مكونات بخلاف النيكوتين.
السيجارة الإلكترونية
معلومة تهمك
السيجارة الإلكترونية توزع النيكوتين السائل على صورة أبخرة يستنشقها المستخدم. ويتم الترويج لها على أنها البديل الصحي للسجائر التقليدية، إلا أن تأثيراتها الصحية على المدى الطويل لم تدرس بعمق، فما هي العلاقة بين تدخين مثل هذه السجائر ومنتجات النيكوتين التقليدية.