صحــــتك

الناسور العصعصي

أمراض
ما هو مرض الناسور؟ وهل يعد مرض خطير؟ وما الفرق بين الناسور الشرجي والبواسير؟تعرف على أعراض الناسور وأنواعه وطرق علاجه، وما هو الناسور المهبلي عند النساء؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الناسور العصعصي المؤلم وأبحث عن طريقة علاجيه دون جراحة.
استشارات صحية
خضعت لجراحة الناسور منذ 7 أشهر، وأعاني من ألم معتدل مكان العملية والأطباء أجمعوا على أن العملية جيدة وفحوصي سليمة.. فما السبب؟
استشارات صحية
أنا خضعت لجراحة الناسور العصعصي، لكنه عاد مجدداً مع ألم فظيع، ما الحل؟
استشارات صحية
هل الأشعة بالصبغة ضرورية قبل جراحة الناسور؟
أمراض
الناسور أو الكيسة الشعرية عبارة عن جيب غير طبيعي في الجلد يحتوي على شعر وبقايا الجلد. ويقع قرب عظمة العُصعص في الجزء العلوي من الشق الموجود بين الردفين.
DefaultImage
استشارات صحية
ما الطرق المتبعة في علاج الناسور الشرجي؟
العصعص
معلومة تهمك
يسبب الناسور العُصْعُصِيّ ألماً أو انتفاخاً أسفل الظهر في منطقة العُصْعُص، فما هو الناسور العصعصي؟ وما هي أعراضه؟ وكيف يمكن تشخيصه وعلاجه؟
DefaultImage
استشارات صحية
بعد خمس سنوات من الجراحة السابقة، غالبا سبب الفتحة والصديد هو تكوّن خراج عصعصي جديد، ويحتاج إلى علاجه بالجراحة مرة أخرى، وتركه بدون استشارة طبية فيه خطورة حسب حالة المريض والخراج.
DefaultImage
استشارات صحية
حضرتك تعاني من خراج عصعصي. وعلاج الخراج بالأساس يكون عن طريق فتحه جراحيا حتى يخرج كل الصديد ووضع غيار (ضماد) عليه بشكل صحي مناسب، حتى لا يتحول إلى ناسور عصعصي، وهو الذي يستدعي جراحة ثانية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
الناسور العصعصي يسبب إما خراجاً وتورماً أو إفرازات. ونادراً جداً ما يسبب الألم كالشكوى التي ذكرتها ولا يمكن أن يتوغل ويحدث الألم فى العظام من الداخل.
أعاني من بثرة مؤلمة قرب فتحة الشرج
استشارات صحية
أعتقد أن ما تعانين منه ليس سرطاناً أو أوراماً، فالتورمات في منطقة الشرج ممكن أن تكون خراجاً، وهو ما يسبب آلاماً شديدة، خاصة ليلاً، أو قد تكون بواسير خارجية أو داخلية، وهو غالباً تشخيص حالتك.