صحــــتك

الميزوثيرابي

الحياة الصحية
تعني تقنية الميزوثيرابي العلاجَ عن طريق إيصال مواد معينة بواسطة الإبر إلى الطبقة المتوسطة من الجلد. فما فوائدها وما أضرارها؟
تساقط الشعر
استشارات صحية
هناك أسباب عديدة تؤدي إلى تساقط الشعر، منها ما يكون نتيجة لأمراض أخرى مثل فقر الدم وخاصة الناتج عن نقص الحديد، والضعف العام وسوء التغذية، وبعض الاختلالات الهرمونية مثل هرمون الغدة الدرقية وهرمون الذكورة.
 لمن يعانون السمنة العامة والموضعية
استشارات صحية
ابننا Moamal؛
تحية طيبة وبعد..
من رسالتك تظهر مشكلتان:
1- السمنة العامة.
2- السمنة الموضعية.
اضطراب نتف الشعر
استشارات صحية
عزيزتي مريام
وصلتني استشارتك ونمتن لك على ثقتك بنا، راجين أن نكون عند حسن ظنك.
أتفهم حجم المشكلة وضغطها النفسي، ما أحتاجه هو مزيد معلومات ستفيد في فهم الوضع:
الحزاز الضوئي والتصبغات الجلدية.. وصفة علاجية
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
الحزاز الضوئي من الأمراض الناتجة عن وجود خلل بالجهاز المناعي، ويظهر نتيجة التعرض المستمر للشمس مع وجود الاستعداد الجيني، ويمكنك اتباع الخطوات التالية:
1- الحركة في فترة النهار مع تجنب التعرض المباشر للشمس في أوقات الذروة.
DefaultImage
استشارات صحية
أخونا الفاضل أحمد؛
الحمد لله تقدم الطب جداً في علاج الصلع الوراثي سواء من حيث البخاخات الموضعية التي تستخدمها في البيت، أو الجلسات التي يقدمها لك الطبيب في العيادة، وتعطي نتائج مُرضية، ولكن يجب عليك الاستمرارية والمحافظة على العلاج.
التنحيف الموضعي
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تريد الحصول على جسد متناسق وتريد التخلص من الدهون المتراكمة في بعض أجزاء الجسم فقد تفكر في التنحيف الموضعي، وللتنحيف الموضعي طرق متعددة، منها الميزوثيرابي، وفيه يتم حقن مواد معينة داخل الجلد بهدف التخلص من تراكمات الدهون.
علاج الصلع الوراثي المبكر
استشارات صحية
أخونا الفاضل عمرو أحمد؛
سقوط الشعر بكثرة من المنطقة الأمامية هو على حد وصفك ما نسميه بالسقوط أو الصلع الوراثي، وهو يظهر في الأبناء في سن مبكرة عن الآباء، وليس من الضروري أن يتم توارث الجين الوراثي لكل الأبناء.
DefaultImage
استشارات صحية
العزيزة أم أنفال؛
يجب الإجابة عن بعض الأسئلة قبل أن نقرر أن خفة الشعر سببها وراثي؛ فهل تعانين من الأنيميا أو فقر الدم أو خلل هرموني بالغده الدرقية أو هرمون الذكورة؟
DefaultImage
استشارات صحية
يبدو أن أسرتك تعاني من الصلع الوراثي، وهو من الأمراض المنتشرة بصورة كبيرة في الرجال، كما أنه يصيب نسبة من النساء، أيضاً، ووجود حالات صلع في العائلة لا يعني بالضرورة أن تصاب أنت، أيضاً، بالحالة نفسها، ولكنه احتمال قائم.