صحــــتك

الميتفورمين

معلومة تهمك
توصل باحثون إلى أن تناول الرجال لعقار الميتفورمين، الذي يستخدم كمضاد لمرض السكر، قد يسبب تشوهات خلقية في الأعضاء التناسلية للأجنة الذكور.
خروج حبوب الدواء في البراز صحيحة
استشارات صحية
بالطبع نزول الأقراص صحيحة في البراز دلالة على سوء الهضم والامتصاص، وربما اضطرابات في حركية الجهاز الهضمي. ومادة الميتفورمين هي أحد أسباب اضطراب الهضم والانتفاخات وعسر الامتصاص ونوبات الإسهال والتأثير على حركية الجهاز الهضمي.
الجلوكوفاج والكلوميد ومريضة تكيس المبايض
استشارات صحية
لا يوجد شيء اسمه تكيّس مبيض حاد، لأن التكيّس مرض مزمن يستمر سنوات طويلة، ويتميز بالآتي:
- تأخر الحيض أو غيابه.
- عدم انتظام الحيض.
- السمنة في أغلب الحالات.
دواء "جانوميت" لعلاج مرضى السكري
استشارات صحية
يتألف دواء جانوميت من مركبين هما الستاغلبتين والميتفورمين.
- يعمل الستاغلبتين على تحريض إفراز الأنسولين عندما يكون سكر الدم مرتفعاً، كما ينقص الشهية أيضاً وينقص إفراز هرمون الغلوكاكون الرافع لسكر الدم.
أتناول علاج ديفانس لداء السكري
استشارات صحية

السيد مدحت المحترم،
واضح أن داء السكري لديك خفيف الشدة، وأن نصف حبة من دوائك تحتوي على 2.5 ملغ من الغلبنكلاميد، وعندما غيرت العيار بقيت تتناول ذات الكمية من الغلبنكلاميد، وهذا الدواء من خافضات سكر الدم القوية.
metformin
استشارات صحية
السيد عبد الحميد المحترم؛
تحية مباركة وبعد..
يعتبر الميتفورمين، وهو المنظم الذي تقصده، خط العلاج الأول للداء السكري نمط 2 بالإضافة إلى الحمية الغذائية.
ما مخاوف السلامة المتعلقة بأدوية “أفانديا” و”أكتوس”؟
معلومة تهمك
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذيرات بشأن بعض أدوية داء السكري مثل أفانديا وأكتوس اللذين ينتميان لفئة من الأدوية تُعرف باسم مجموعة الثيازوليدنيديون، وهما من أدوية التحكم في سكر الدم.
متعدد التكيسات
استشارات صحية
الأخت يسرى؛
داء تكيس المبيض أو بمعنى متلازمة تكيس المبيض وتعرف ب poly cystic Ovarian Syndrome، تصيب علي الأقل 10%من السيدات وأحيانا تصل النسبة إلى 25% وغالبا تعاني المصابة من نمو الشعر والسمنة واضطراب الدورة وتأخر الإنجاب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت إيماس؛
طالما لديك تكيس في المبيض فلا داعي للانتظار وينبغي عمل الآتي:
- خفض الوزن.
- تناول حبوب لخفض هرمون الحليب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ريم؛
أدوية علاج السكر ليست ضرورية لعلاج التكيس، ويمكنك التوقف عنها مع خفض وزنك وممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي يساعد علي خفض الوزن وإذا كنت ترغبين في الحمل يمكنك تناول منشطات بالفم أو إبر تنشيط حسب الحالة.
الشعر الزائد
معلومة تهمك
هناك العديد من الطرق المتاحة أمامك لإزالة الشعر الزائد، ولكن كثرة هذه الوسائل والطرق تجعلك تشعرين بالتشويش. فأيهما الأفضل لك؟ وهل هناك أدوية معينة تخلصكِ من نمو الشعر، وفي حال وجدت فهل هي آمنة؟ وأي واحد منها هو الأفضل؟
إزالة الشعر الزائد
المرأة
هناك العديد من الطرق المتاحة لإزالة الشعر الزائد، مما يشعرك بالحيرة، فأيهما الأفضل؟ وهل يمكن استخدامها في كل مناطق الجسم؟ في هذا المقال سنجيب عن أسئلتك حول وسائل إزالة الشعر بصورة مؤقتة، وما يجب عليك فعله لتلافي سلبيات كل طريقة.