صحــــتك

الموز

تغذية
نُقَدِّم لك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته حول حِمْية برات، وكيفية تطبيقها، والأطعمة التي يجب تناولها وتجنّبها أثناء تطبيق هذا النظام.
تغذية
لا يقتصر التسمم على المخدرات والعقاقير الأخرى، فهناك بعض الأطعمة اليومية التي تضرّ بنا عند تناولها بالكميات الكبيرة، أو حتى كميات صغيرة. فما تلك الأطعمة؟
نصائح وأعشاب لأعراض عدوى المسالك البولية
الحياة الصحية
يشيع استخدام بعض الأعشاب والممارسات للوقاية من عدوى المسالك البولية والتخفيف من أعراضها.. فما صحة تلك الممارسات؟
هل يمكن لمريض السكري تناول الموز؟
تغذية
الموز فاكهة صحية ومغذية، ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة، ولكنه غني بالسكريات والكربوهيدرات، فهل هو مفيد وآمن لمرضى السكري؟
تغذية
قد نَعزِف عن تناوُل أي شيء عقب القيء خوفاً من تكرار التجربة المؤلمة، إلا أنه من الضروري إمداد الجسم بالسوائل والطعام لتعويضه عما فقده من معادن وعناصر غذائية، فما هي الأطعمة التي يمكن تناولها بعد القيء
أطعمة تقاوم ارهاق الصباح
تغذية
يعاني كثيرون من الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي يدفع من يعانون من ذلك الإرهاق الصباحي إلى استهلاك أقداح عدة من القهوة المصحوبة بأطعمة غنية بالسكريات أو أطعمة مصنعة جاهزة، وذلك للحصول على الطاقة لبدء يوم طويل.
الموز
معلومة تهمك
إذا كنت تريد أن تهتم بصحتك النفسية والعقلية، فإننا نقترح لك أن تتناول الموز بانتظام، فما هي الفوائد التي يمكن أن تتحقق عند أكل الموز والتفاح بانتظام؟
الموز
معلومة تهمك
أمامك ثمرتان، ثمرة موز وثمرة تفاح، فأيهما تختار؟ تريد أن تقدم لطفلك ثمرة من الفاكهة تمده بكثير من العناصر الغذائية الضرورية لنموه، فأيهما تختار؟
تعالى نتعرف على القيمة الغذائية في ثمرة الموز مقارنة بثمرة التفاح.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي إياد؛
تحية طيبة وبعد..
ربما لم تكن تأكل هذه الأكلات قبل عمل الريجيم، ولكن في واقع الأمر لا يوجد ضرر في الاعتياد عليها، فمثلاً بياض البيض المسلوق صحي وقليل السعرات، والفلفل الحار يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسد.
قشور الفواكه والخضراوات
تغذية
لطالما تعودنا أن نرمي قشور معظم الخضار والفواكه في القمامة، علماً أنها تمثل الجزء الأغنى بالمواد الغذائية التي توفر لنا الوقاية من الأمراض، يدل على ذلك ألوانها الزاهية التي تمثل المركبات الكيميائية النباتية phytochemicals الزاخرة بمضادات الأكسدة.
غذاء
تغذية
لطالما سمعنا عن بعض الألعاب والنشاطات التي تعزز ذاكرتنا وقوانا الإدراكية، لكن يبين العلم الحديث أنه بمقدورنا تحقيق هذه الغاية بإدراج مواد غذائية معينة في النمط الغذائي الذي نتبعه..