صحــــتك

المنبهات

DefaultImage
استشارات صحية
عندي ٢٠ سنة ودائما أحس بالإرهاق مع أني لا أبذل أي مجهود مع ضيق في التنفس صباحا ودوخة متكررة، وآلام ووخز في الأطراف...فما العلاج؟
العلاقة بين النوم والسمنة
الحياة الصحية
النوم مرتبط بشدة بوزن الإنسان، واضطراباته قد تكون سبباً في الزيادة أو النقصان في الوزن، كما قد تكون مؤشراً لوجود بعض الأمراض التي تؤثر في وزن الإنسان.
نصائح للأشخاص الذين لا يحتملون شرب القهوة
استشارات صحية
الأعراض التي تعانين منها مع شرب القهوة قد تكون لعدة أسباب منها أن القهوة تزيد من حموضة المعدة، كما أن لها تأثيراً على إدرار البول مما يقلل من السوائل في الجسم.
نغزات الصدر مع ضيق النفس وخفقان
استشارات صحية
نغزات الصدر وتسارع ضربات القلب وضيق التنفس ربما تكون هذه الأيام بسبب تناول أطعمة ومشروبات تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، مثل الشاي والقهوة والكولا والشوكولا، أو ربما بسبب السهر والأرق والقلق.
نغزات وألم الصدر في الشباب
استشارات صحية
الأخ الحسن؛
تحية مباركة وبعد..
أعراض النخزة وألم الصدر في عمر الشباب تنشأ غالباً عن اضطراب عابر في نبضات القلب، وقد تترافق بضيق في التنفس ودوخة ووهن عام. وقد تنشأ أحياناً بسبب وجود حالة ولادية خَلقية تسمى: انسدال الصمام التاجي.
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة منى المحترمة؛
تحية طيبة وبعد..
إن من أهم أسباب اضطرابات النوم المذكورة هو عدم انتظام النوم، وقلة النوم، الإرهاق والشدة، بالإضافة إلى تناول المنبهات، لذا، أقترح الاسترخاء قبل النوم وأخذ عدد كاف من ساعات النوم.
كيف تتجنب الاستيقاظ منتصف الليل؟
الحياة الصحية
الاستيقاظ في منتصف الليل مشكلة شائعة تُعرف باسم الأرق الملازم للنوم، وعادةً ما يتكرر الاستيقاظ في منتصف النوم خلال فترات الضغط النفسي، فكيف يمكنك التغلب على هذه المشكلة؟
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة شيماء؛
الأرق أو قلة النوم له أسباب عديدة منها: أسباب عضوية مثل زيادة إفراز الغدة الدرقية وهناك أسباب مرضية أخرى. وأحياناً يكون الأرق لأسباب تتعلق بنمط الحياة وخاصة التدخين والإكثار من المنبهات كالشاي والقهوة.
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة دينا المحترمة
تكثر الأحلام بالنوم غير العميق ولكي نتمكن من النوم العميق يفضل تجنب المنبهات والشاي والمشروبات الغازية، ونوم القيلولة ويفضل الاستيقاظ المبكر يومياً.
ألم في الصدر
استشارات صحية
الأخ مجاهد؛
ليس كل ألم في الصدر دليلاً على وجود مرض في القلب ولو ترافق بزيادة في ضربات القلب وضيق في التنفس، خاصة إذا كانت فحوص القلب المذكورة (صورة الصدر وتخطيط القلب والإيكو والطبقي المحوري متعدد المقاطع...) سليمة.
DefaultImage
استشارات صحية
السيد محمد؛
تحية طيبة وبعد..
إن مشكلة الأرق هي السبب المهم لقلة النوم ولها عدة أسباب منها، اضطراب تنظيم وقت النوم واستعمال المنبهات، أو وجود بعض الأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب الهوسي.
نغزات وآلام  قوية في الصدر
استشارات صحية
الأخت رحمة؛
وجود نغزة أو تسرع واضطراب في دقات القلب، لا يدل بالضرورة على وجود مرض في القلب ويمكن أن ينشأ عند بعض الناس بسبب تناول كمية زائدة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا.