صحــــتك

الملينات

إمساك مزمن يجعلني استمر بتناول الملينات
استشارات صحية
هناك العديد من الأسباب للإمساك المزمن، منها بعض الأسباب العضوية والوظيفية، فيجب عمل بعض الفحوصات والتحاليل لاستبعاد الأسباب الميكانيكية مثل ضيق الأمعاء.
أعراض
يحدث الإمساك أو صعوبة الإخراج عندما يتبرز الشخص ثلاث مرات أو أقل أسبوعيا.. فما هي أسباب الإمساك وطرق العلاج المتاحة له؟
أعاني الإمساك المزمن والأدوية لا تنفعني
استشارات صحية

الأخ العزيز؛
ألف لا بأس عليك..
يجب علينا أولا أن نتأكد من تسمية إمساك مزمن، فدعني أسألك بعض الاسئلة:
- هل تشرب كمية كافية من الماء وتتناول الفواكه والخضراوات والألياف بشكل كاف أم لا؟
الاستمرار باستخدام الملينات للتغلب على الإمساك
استشارات صحية
للأسف لا أعرف ما هو نوع الفحوصات التي أجريتها، كما أن أشعة الباريوم لا دور لها في تشخيص أمراض القولون والأمعاء منذ زمن بعيد، ولا أعرف حقيقة جدوى عملها في مثل حالتك، الأمر باختصار شديد تجب مراجعة عاداتك الغذائية.
5 نصائح لعلاج الإمساك في الأطفال
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
إن وصف حالة ابنكم يوحي بوجود نقص في السوائل اليومية المأخوذة عن طريق الفم مع نقص في مستوى الألياف في الغذاء، وهذا ما يعرقل شفاء الإمساك. كما أن العلاج بالأمريزول لن يساعد بالشفاء.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
المتوقع أن يختفى الألم بعد 4 أشهر من العملية.. وخلال هذه المدة أنصحك بمنع حدوث الإمساك عن طريق شرب الماء وتناول ملين مثل اجيولاكس، والجلوس في ماء دافئ 5 مرات يومياً. وكذلك مرهم زيلوكين موضعي 5 مرات يوميا.
الإمساك عند مريض السرطان
تغذية
ينجم عن السرطان وعلاجاته المختلفة العديد من المشكلات المتعلقة بالتغذية، وسنتناول في هذا المقال واحدة من هذه المشكلات، وهي مشكلة (الإمساك)، وكيفية علاجها غذائياً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
مشكلة انتظام الجهاز الهضمي والإخراج مشكلة متشابكة، ومن الممكن أن تكون المشكلة تكمن في سوء الهضم نتيجة عدم مضغ الطعام جيدا أو نوعية الأكل والنقص في شرب السوائل، أو النوم مباشرة بعد الأكل.
DefaultImage
استشارات صحية
صالح - الدوحة
عمري 36 سنة، وأشكو من إمساك مزمن منذ عدة سنوات، وأنا أستخدم الملينات بشكل دائم. فهل هناك نصائح أخرى أو محاذير من استخدامي المستمر للملينات؟