صحــــتك

الملح

وجدت دراسة أن بدائل الملح تقلل بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم
أخبار طبية
تشير الأبحاث إلى أن استخدام بدائل الملح لتقليل تناول الملح بانتظام قد يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، فما تفاصيل هذا الخبر، وما هي بدائل الملح؟
اشتهاء الملح
تغذية
يجسد هذا المقال استعراضًا شاملاً لأسباب اشتهاء الملح وتأثيراتها الصحية، مشيرًا إلى أهمية مراقبتها واستشارة الطبيب في حالة استمرارها.
قسطرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم
معلومة تهمك
يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبِط (الذي يكون أعلى من 140/90 في معظم الأوقات) إلى حدوث مضاعفات قد تكون خطيرة. فهل من علاج جديد لارتفاع ضغط الدم؟
هل تحسن بدائل الملح من صحة القلب؟
صحة
هل يستفيد مرضى ارتفاع ضغط الدم من تقليل تناول ملح الطعام؟
DefaultImage
استشارات صحية
شخصت بمرض التهابات الأذن الوسطى وارتشاح سوائل داخلها، وكان هذا يسبب لي دوخة ودواراً مستمراً... وتحسنت بعد العلاج لكن عند تخفيف الجرعة رجعت بعض الأعراض.. ماذا أفعل؟
معلومة تهمك
تحتوي بعض الأدوية على كمية من الصوديوم تفرض على المرضى الذين يتبعون حمية قليلة الملح قراءة الكمية التي تحتويها أدويته من الصوديوم في تركيبها.
أغذية ترفع مستويات القلق.. تجنبها
تغذية
كلنا يعلم أن القلق والهم والكآبة قد تجعلنا نأكل بدون وعي (غالبا أنواع الأطعمة الضارة بصحتنا)، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام بالعكس قد تسبب (أو تزيد) من قلقنا وهمومنا؟
آلام الأذن
الحياة الصحية
تعرّض الأذن لرطوبة زائدة يؤدي إلى نموّ البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، في ما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح". فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟
15 غذاء يقتلك ببطء
تغذية
سوء التغذية أصبح سبباً رئيسياً للوفيات؛ ومن الأغذية ما يقتل ببطء.. تعرف على هذه الأغذية.
شرب الماء والتبول بكثرة
استشارات صحية
الأخ محمد؛
الحقيقة أجد رسالتك غريبة على نحو ما لأن كل ما فيها معياري ولا يمكن قياسه خصوصا أنها ليست شكوى المريض نفسه، فتذوق الملح قد يختلف من شخص للأخر وشرب الماء بكثرة ربما تعويض عن الملح الزائد الذي يتناوله الوالد.
قواعد الغذاء الصحي
تغذية
كثيراً ما نسمع أو نقرأ "نظام غذائي صحي ومتوازن"، فعلى أي شيء تنطوي هذه العبارة حقيقةً؟ وكيف نحققها في نظامنا اليومي؟ لمساعدتنا على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وضعت الصحة العامة في بريطانيا ثماني قواعد ذهبية لتناول الطعام بشكل جيد.
مأكولات ممنوعة أثناء فطام الرضيع
الطفل
أول سنة في حياة الرضيع تحمل العديد من التحديات والتساؤلات للأم، ورغم أن خبرة الجدات قد تساعد.. إلا أنه لا مفر من الاعتماد على العلم الحديث وسؤال أهل التخصص.. وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من المأكولات الممنوع تناولها أثناء الفطام.