صحــــتك

المكملات الغذائية

مكملات غذائية في اليابان تتسبب في خمس وفيات وإصابة العشرات
أخبار طبية
خمس وفيات وأكثر من 100 مصاب في المستشفى بعد تناول مكملات غذائية في اليابان تهدف إلى المساعدة في خفض نسبة الكوليسترول، فما هي هذا المكملات؟
هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
معلومة تهمك
لطالما كان تناول الفيتامينات والمعادن والإدراك لدى كبار السن موضعًا للتساؤل بين الأوساط العلمية وحقل للدراسات، فما العلاقة بين تناولها والإدراك لدى المسنين؟
المكملات الغذائية والفياجرا
أخبار طبية
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر أمازون بسبب المكملات الغذائية التي تحتوي على الفياجرا. فما هي مشكلة هذه المكملات؟ هذا ما سنتعرف عليه فى هذا المقال.
الدكتورة منى مبارك
مقابلات
يبقى شاغلنا الأول الحفاظ على نمط الحياة الصحية لنا ولأطفالنا. الدكتورة منى مبارك، اختصاصية التغذية المعتمَدة تتحدث في هذا الحوار عن العادات الصحية، وأفضل الأطعمة التي تناسب الأطفال وتساعدهم على التركيز خلال أيام الدراسة، وتشير إلى أهمية الجمع بين النظام الغذائي الصحي والرياضة.
معلومة تهمك
يعتمد عديد من المستهلكين على استهلاك مكملات الفيتامينات والمعادن، لذا فإن تخزين هذه العناصر الغذائية بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية، سواء من الناحية الصحية أو غير ذلك.
علامات تدل على تناولك الكثير من الفيتامينات والمعادن
الحياة الصحية
يُسلِّط هذا المقال الضوءَ على الدلائل التي قد تشير إلى تجاوز الحدود الصحيّة في استهلاك الفيتامينات والمعادن، وتقديم نصائح حول كيفية التحكّم في استهلاكها بشكل أفضل:
هل الافتقار للعناصر الغذائية يسبب اشتهاء أطعمة معينة؟
الحياة الصحية
يُعرف اشتهاء أصنافٍ معيّنة من الطعام بأنه الحاجة الشديدة لتناول هذا النوع من الطعام، ولا يقتصر هذا على الرغبة في تناول الطعام الذي يشتهيه المرء، بل يتعدى ذلك ليصبح شعورًا قويًا بالحاجة إليه.
الحساسية للبنسلين.. شائعة وخطيرة (ملف)
معلومة تهمك
قد تختبئ المواد المُسبِّبة للحساسية في مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية.. فما التفاصيل؟
هل تعمل الفيتامينات المتعددة؟ وهل هناك ضرورة لتناولها؟
الحياة الصحية
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن زيادة تناول بعض الفيتامينات (الفيتامين B3) ربما تزيد من الحتمال حدوث نوع من سرطانات الثدي عند الفئران، وتزيد انتشاره إلى الدماغ.
الأوميغا 3 تحسن من وظائف الدماغ للأشخاص في منتصف العمر
الحياة الصحية
هل يمكن أن تحل المكملات الغذائية الطبية أو المصنعة محل الأدوية الطبية في الوقاية والعلاج لبعض الأمراض؟ أظهرت دراسة مقارنة جديدة من كليفلاند كلينيك أن ستة من المكملات الغذائية الشائعة غير فعالة في تخفيض الكوليسترول.
الأوميغا 3 تحسن من وظائف الدماغ للأشخاص في منتصف العمر
الحياة الصحية
هل يمكن أن تحل المكملات الغذائية الطبيعية أو المصنعة محل الأدوية الطبية في الوقاية والعلاج لبعض الأمراض؟ تعرف على الجواب معنا..
معلومة تهمك
تحذر إدارة الغذاء والدواء المستهلكين من استخدام المنتجات التي يتم تسويقها بأشكال مختلفة من الأسماء "Artri" أو "Ortiga"، لاحتوائها على مكونات خطرة.