صحــــتك

المغنيسيوم

دراسة استهلاك كمية أكبر من المغنيسيوم يمكن أن يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالخرف
معلومة تهمك
أجريت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة استراليا الوطنية حول فوائد المغنيسيوم في الحد من خطر الإصابة بالخرف، ومحاولة تحديد الكمية الأكثر فائدة منه ..
أهمية عنصر المغنيسيوم للجسم
الحياة الصحية
يعتبر المغنيسيوم من المعادن المهمة التي يحتاج إليها جسمك للعمل بشكل صحيح حيث يدخل في المئات من عمليات الجسم المهمة، فما هي أهمية المغنيسيوم لصحة الجسم؟ وما هي مصادره؟
مواد طبيعية تساعد على النوم
الحياة الصحية
الحصول على قدر كافٍ من النوم من الأساسيات المهمة للصحة الجيدة، ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية، والسمنة، والنوم الجيد يبدأ غالباً بممارسات وعادات نوم جيدة، وهناك مكملات طبيعية قد تساعد في تعزيز النوم.
أغذية تنقي الرئتين من السموم..تعرف عليها
تغذية
تقوم الرئتان بدور مهم جدا وحيوي في صحة الإنسان؛ وصحتهما أساسية لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على الأغذية الهامة لتنقية الرئتين من السموم.
تغذويا...ماذا تحتاج المرأة بعد الخمسين
المرأة
الحصول على المواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم أمر مهم جداً لصحة الإنسان، ورغم أنه يمكننا الحصول عليها من الأغذية إلا أن أكثر من 30% من النساء معرضات لنقصها، وفي هذا المقال سنتعرف على 13 عنصراً غذائياً مهماً جداً لصحتك.
13 مجموعة من الأطعمة لتخفيف آلام المفاصل
تغذية
النظام الغذائي ليست له قدرة سحرية على الشفاء، لكن الكثير من الأطعمة يمكنها أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل، وسنزودك بقائمة بهذه الأطعمة، والتي ينصح بأن تغني بها نظامك الغذائي، لتكون بذلك أنت طبيب نفسك.
المعادن
تغذية
مرض هشاشة العظام يأتي فجأة وفي صمت، لا يعلن عن نفسه إلا حاملا معه بعض المضاعفات، وتأتي التغذية السليمة في مقدمة الصفوف وقايةَ وعلاجا من الهشاشة، وتتربع المعادن على عرش الأغذية التي تحافظ على صحة العظام.