صحــــتك

المضادات الحيوية

معلومة تهمك
بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات، والذي يُحتفل به من يوم 18 إلى 24 نوفمبر من كل عام، تبذل منظمة الصحة العالمية (WHO) قصارى جهدها لزيادة الوعي بتهديد مقاومة المضادات الحيوية وأهمية الاستخدام المناسب لها.
فيتروجا مضاد حيوي يتغلب على مقاومة البكتيريا للسيفالوسبورين
فحوصات وعلاجات
سنتناول في هذا المقال كل ما يخص دواء فيتروجا من استخدامات وموانع استعمال وآثار جانبية، بالإضافة إلى آلية عمله الشبيهة باستراتيجية حصان طروادة، وتركيبه الذي جعله مميزًا ومكَّنه من التغلب على مقاومة البكتيريا بطرقها المختلفة.
عندما تفشل المضادات الحيوية في علاج عدوى المجاري البولية
أمراض
تؤثر عدوى المجاري البولية على كل الأعضاء التي يمر بها البول، بما في ذلك الكلية والمثانة والإحليل، ويمكن أن تؤثر هذه العدوى حتى على غدة البروستاتا.
د. هيا حجازي
مقابلات
داء المُشَعَّرات مرض تناسلي مُعْدٍ وشائع، يمكن أن يصيب النساء والرجال على حدٍّ سواء ويسبب العديد من الأعراض لديهم، الدكتورة هيا حجازي تُعرِّفنا أكثر على داء المشَعَّرات، وطرق علاجه.
المغنية مادونا
معلومة تهمك
بعد اصابة مادونا بعدوى بكتيرية ونقلها للمستشفى تعرف في هذا المقال على طرق انتشار العدوى البكتيرية واسبابها وأعراض الاصابة بها وكيفية الوقاية منها.
لم يتم عمل اختبار البكتيريا العقدية ب؟
معلومة تهمك
هل تستطيع الجراثيم مقاومة المضادات الحيوية؟ وهل ستواجه البشرية ذات يوم انتشار جراثيم خطيرة تستطيع مقاومة جميع المضادات الحيوية المعروفة؟
مقاومة المضادات الحيوية
معلومة تهمك
من اكتشف دواء البنسلين؟ ومتى؟ وكيف تم ذلك؟
معلومة تهمك
هل فعلًا يحتاج مرضى القلب للمضادات الحيوية قبل زيارة طبيب الأسنان. في هذا المقال ستتعرف على الإجابة:
معلومة تهمك
دواء فوسفومايسين هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج عدوى المسالك البولية. وفي هذا المقال، سنتعرف على استخداماته وطريقة عمله والآثار الجانبية الخاصة به.
العدوى الفطرية
معلومة تهمك
وجد العلماء في دراسة جديدة أن المضادات الحيوية تزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية
معلومة تهمك
وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي استخدمن نوعاً أو أكثر من المضادات الحيوية، لمدة لا تقلّ عن شهرين في منتصف العمر، قد يكنّ أكثر عرضة لتراجع الإدراك لاحقاً.
فلاجيل
فحوصات وعلاجات
عقار فلاجيل هو مضاد حيوي فعال ضد العديد من أنواع البكتيريا والطفيليات، فما هي دواعي استعماله، والجرعات الموصى بها؟ وما فوائده وأضراره وموانع الاستخدام؟