صحــــتك

المشيمة

المشيمة
المكتبة الطبية المصورة
استشارات صحية
متى تستدعي المشيمة النازلة أو المتقدمة القلق؟
كيف يتم تخزين دم الحبل السري؟
المرأة
تخزين دم الحبل السري هو إجراء يتم فيه استخلاص دم الحبل السري لحديثي الولادة لاستخدامه في أغراض البحث أو في علاج الأمراض الموروثة.
ما خطورة المشيمة المتقدمة؟
استشارات صحية
في الأصل، يكون الجنين في الحوض بدون مشكلة. لكن، إذا كانت المشكلة في المشيمة المتقدمة، فهذا أيضاً شيء سابق لأوانه، لان المشيمة المتقدمة يتم تشخيصها في النصف الثاني من الحمل، وهي تعني أن المشيمة ملتصقة بأسفل الرحم.
مراحل الولادة المهبلية ونصائح التعامل معها
المرأة
الولادة المهبلية هي عملية خروج الجنين الناضج خارج الرحم. وهي المرحلة التي تتوج فترة الحمل. وتقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل المخاض بنوعيه، نزول وولادة الطفل، وخروج المشيمة.
توأم
المرأة
في حالة تشخيصك بالحمل بتوأم ثنائي أو أكثر، إليكِ ما تحتاجين معرفته للعناية بنفسك جيدًا وبأطفالك.
أسباب نقصان السائل الأمينوسي أو ماء الجنين
استشارات صحية
نقص السائل الأمنيوسي له أسباب عديدة وكل سبب له طريقة علاج مختلفة.
1- من أشهر الأسباب هو انفجار جيب الماء، وفي هذه الحالة ينبغي عمل بعض الفحوصات للتأكد من عدم وجود عدوى في السائل الأمنيوسي، لأنه حينها يجب إنهاء الحمل فورا.
حامل في الشهر السادس والمشيمة نازلة
استشارات صحية
التعليق على وضع المشيمة يكون غالباً في آخر شهرين من الحمل ابتداء من الأسبوع 32 تقريباً، وقبل ذلك قد تكون المشيمة منخفضة بعض الشيء، ولكن يرتفع مستواها مع مرور الوقت.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم أروى؛
في بعض الحالات، تعني الراحة في الفراش أثناء فترة الحمل ببساطة خفض مستوى نشاطك لفترة من الزمن، قد تكون لديك حرية التحرك في أنحاء المنزل، طالما أنك تتجنبين رفع الأطفال والقيام بالأعمال المنزلية المجهدة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شيماء؛
تحية مباركة وبعد..
نزول دم خفيف في الأسبوع السابع يكون نتيجة عدم التصاق كيس الحمل بشكل سليم في جدار الرحم، لأن المشيمة تتكون بعد 12 أسبوعا.
فقدت توأمي.. ما السبب؟
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
آسفة لفقدانك حملك التوأمين وعوضك الله خيرا.. مما رويته من قصتك يبدو أن ما حصل هو انفكاك باكر بالمشيمة أو نزف داخلي خلف المشيمة. حيث يتأثر الجنين جدا بنزف المشيمة لأن ذلك يقلل عنه وارد الدم والأكسجين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت شيماء؛
نزول المشيمة للأسفل في هذا الوقت من الحمل يعتبر أمرا واردا لدى الكثير من الحوامل، ومن الممكن أن تصعد للأعلى مع مرور الوقت، ولا يتسبب نزول المشيمة في موت الجنين، وبالنسبة لآلام البطن فقد تكون بسبب وجود التهابات مهبلية.