صحــــتك

المشروبات الغازية

5. التخلى عن المشروبات الغازية
معلومة تهمك
هل تزيد المشروبات المحلاة من خطر الإصابة بحالة الرجفان الأذيني وهل هناك فرق بين تناول المُحلّيات الصناعية، أو المحليات الطبيعية؟ أو عصائر الفاكهة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من كثرة الغازات في البطن، وذلك يسبب لي آلامًا في الرأس، ورغم كل المحاولات لعلاجه لكني لم أجد له حلًا، ما السبب؟ وكيف يمكن علاجه؟
شرب الكثير من الصودا الدايت قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن استهلاك الصودا الدايت بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي.
المشروبات الغازية
معلومة تهمك
نشرت دورية جاما للطب الباطني تقريرا عن دراسة حديثة، تتبعت أكثر من 400 ألف بالغ أوروبي لأكثر من 16 عاماً، وأشارت النتائج إلى أن خطر الوفاة المبكرة زاد لدى أولئك الذين تناولوا كوبين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا.
أسوأ 5 مشروبات لمرضى السكري
تغذية
مرض السكري من الأمراض التي تحتاج لضبط كل مايتناوله المصاب به، وقد يضبط بعض المرضى طعامهم، ومع ذلك فسكر الدم لا يستجيب، وهنا قد تكمن المشكلة في تناول مشروبات ضارة.. غنية بالسعرات والسكريات.. فما هي أسوأ 5 مشروبات لمريض السكري؟
هل شراب الذرة الغني بالفركتوز ضار؟
تغذية
يتم تصنيع شراب الذرة من نشا الذرة، ويستخدم كمحلى في العديد من الأطعمة والمشروبات الغازية، فهل هذا الشراب مفيد أم ضار؟
كراميل في المشروبات الغازية(ماريو تاما/Getty)
معلومة تهمك
حذّرت دراسة علمية من أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر، وعلى رأسها المشروبات الغازية، يسهم في الإصابة بأمراض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. الدراسة أجراها باحثون بجامعة "ستيلينبوش" في جنوب أفريقيا، ونشرت نتائجها دورية "Endocrine Society" العلمية.
صحتك - الأعشاب
تغذية
يعد ارتجاع المريء مرضاً مزمناً، فحتى مع تناولك الدواء والتزامك به، قد تمرّ ببعض النوبات من الألم، ولتتجنّب تكرار الأعراض يجب عليك الالتزام بنظام غذائي خاص، كما يمكنك الإكثار من تناول بعض المشروبات العشبية التي ستساعدك على التحكم في الأعراض.
صحتك - أسباب البدانة
الحياة الصحية
كلنا يعرف الأسباب المؤدية للبدانة، من تناول ما يفوق الحاجة من الحريرات الغذائية، إلى قلة الحركة والرياضة، إلى وجود الاستعداد الوراثي، إلا أن هناك أسبابا خفية يجهلها الكثيرون، ويجدر بكل من يرغب بتخفيض وزنه معرفتها.
انتفاخ وغازات
أعراض
كلنا يمر بتجربة "النفخة في البطن" بين الفينة والأخرى، ما يسبب لنا ضيقا عاما، إضافة لمنعها مشاركة الأقرباء والأصحاب نشاطاتهم وقبولنا دعواتهم، فما هي أسباب حدوث هذه النفخة؟
الكافيين
تغذية
إذا كنت تفرط في تناول الكافيين؛ فقد تعاني من آثار جانبية مزعجة.. فما هي الآثار الجانبية للإفراط في تناول الكافيين؟ وكيف يمكن أن تتجنبها؟