صحــــتك

المشاكل الأسرية

استشارات صحية
أنا أمّ لطفلين وحامل في الطفل الثالث وأعاني مشاكل زوجية ومشاكل مع أهلي مستمرة.. ما الحل؟
استشارات صحية
اكتشفت أن أبي على علاقة بسيدة غير أمي وهي علاقة زنا منذ 15 عاما.. فهل أخبر والدتي أم أسكت؟ انصحوني..
استشارات صحية
المشاكل الزوجية وانعكاساتها على حياتنا.. قد يكون التحدث بصراحة هو الحل.
قلة رغبة زوجي بي يقتل أنوثتي
استشارات صحية
عزيزتي؛
حين رأيت رسالتك مر بخاطري شريط طويل لأزواج عرفتهم كانوا يعانون تلك المعاناة ذاتها. والحقيقة، أن كل زوجين لهما نوع علاقة تخصهما، فقد تشعرين أنك وزوجكِ مختلفين عن غيركما وأنتما بالفعل كذلك.
أمي تعاني ونادمة بعد موت والدي وهما متخاصمان
استشارات صحية
نحن هنا موقع نفسي يتعامل مع المشكلات النفسية وليس الدينية، فأنا لا أعلم مصير والدتك ولا أي شخص بالمناسبة حتى إن كان شيخا جليلا؛ فمصير الإنسان لا يحكم عليه ولا يرى فيه الحقيقة الكاملة سوى الله سبحانه وتعالى.
الطفل والطلاق
الطفل
يمثل الطلاق ضغطًا نفسيًا على جميع أفراد الأسرة. لكن يمكنك مساعدة طفلك على التأقلم مع هذه الخطوة من خلال التفاعل بمسؤولية مع زوجك.
زوجي يتحكم بي ويمنعني من أمور كثيرة
استشارات صحية
في بعض الأحيان مشاعرنا تكون ناتجة من تسليط الضوء فقط على جانب واحد من حياتنا، ننظر فقط إلى ما لا نملك، ونركز فقط اهتمامنا على ذلك. لكن، دعينا نناقش الوضع الحالي، تعيشين في وضع مُقيّد نوعا ما.
زوجي لا يشاركني حزنه وآلامه
استشارات صحية
هناك فرق بين أثر صدمة وفاة والدته التي كان مرتبطاً بها لفترة معقولة نسبياً، وبين أن يكون هذا الأثر ممتداً لدرجة تعطل الشخص عن أدواره المطلوبة منه كزوج وأب وموظف مثلاً، أو علاقاته الأسرية والاجتماعية؛ والذي سيحدد الفارق بينهما.
أمي تشبهني بأبي وغير راضية على تصرفاتيي
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك عزيزتي؛
أشعر بمعاناتك الكبيرة يا ابنتي؛ فعدم قدرة والدتك على تجاوز مشكلتها في علاقتها بوالدك تتحملين آثارها شكلا ومضمونا، وهنا تعجز السطور أمام تحديد من هو المتهم.
نفذت طاقتي ومكتئبة والسبب مشاكل عائلتي
استشارات صحية
عزيزتي ندى؛
العائلة تعتبر أهم وأعظم مصدر للإحساس بالأمان، وحين يهتز هذا المصدر يصبح العالم كله مضطربا. الأزمات والمشكلات العائلية تستنزف الطاقة وكأنها ثقب أسود يسحب كل الطاقة من الإنسان.
أمي لا تحب خلفة البنات وتدعو عليا بالشر
استشارات صحية
عزيزتي جنة.. نحن نرى أهلنا وبالذات الوالدين بصورة مقدسة.. نستهجن ونُعَظِم منهم الخطأ، لكنهم في الحقيقة بشر لهم أخطاؤهم التي قد تكون نتيجة لتربيتهم أو البيئة التي نشأوا فيها أو حتى انطباعاتهم وتجاربهم الشخصية.
بعد فسخ الخطوبة.. خطيبتي وأهلها يرفضون الصلح
استشارات صحية
الأخ محمد؛
حاسة بك وبشعورك ورغبتك باستعادة علاقتكما. دعني أحاول شرح الموقف لك، وأعتقد من بعدها ستستطيع اختيار القرار المناسب..