صحــــتك

المرض النفسي

وصمة العار المرتبطة بالصحة النفسية وطرق التعامل معها
الصحة النفسية
قد تكون نكتة عفوية عن الاكتئاب، أو يخبرك صديقك بأن العلاج النفسي هو مضيعة للوقت، ما يحثّك على تصنّع القوة، كلها أمثلة على وصمة العار الاجتماعية التي يعاني منها كثيرون كلَّ يوم.
خرافات عن الأمراض النفسية في أفلام الجرائم
الصحة النفسية
تصور بعض الروايات والأفلام الأمراض النفسية بطريقة تجعلنا نمتلك مشاعر مختلفة تجاهها مثل الخوف أو الصدمة أو حتى الضحك..
استشارات صحية
هل القرب من الله حل شاف للأمراض النفسية؟
 الأدوية النفسية
استشارات صحية
عزيزي؛
الأدوية النفسية مثلها مثل باقي الأدوية الطبية لها آثار جانبية، مثل ما ذكرته في سؤالك من آثار.
مريض بالاضطراب الوجداني وأعاني النسيان والتعب
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
الأمراض النفسية بشكل عام تؤثر على تركيز المريض وحفظ الذاكرة لديه. ويمكن أن يحدث ذلك أيضا من بعض الأدوية خاصة الأدوية المهبطة للجهاز العصبي، والتي تستخدم في حالات الهوس أو النشاط الشديد.
مريضة ثنائي القطب تهدد بالانتحار أمام الأطفال
استشارات صحية
التعامل مع المريض النفسي وبالذات المصاب بالأمراض الذهانية هو أمر صعب ومرهق ويستنزف طاقة من العائلة ككل، وليس من المريض لوحده. الأمر يحتاج تكاتف الجهود من أجل إنجاح الخطة العلاجية.
DefaultImage
استشارات صحية

عزيزتي زهراء؛
شكرا لوعيك واستشارتك لنا..
نعم، قد تكون هذه الأفكار على الأرجح أفكارا وسواسية قهرية وقد تكون فترة عابرة. لذلك، أنت بحاجة لعرضها على طبيب نفسي، كي نضع الضوء على التشخيص الصحيح.
مريض بالصرع وأعاني نفسيا.. أرشدوني
استشارات صحية
أقدر تماما وأتفهم مشاعر الحزن والضيق والضجر من مرض الصرع وأفهم كيف يجعل حياتك كلها لها قيود خوفا من النوبة القادمة وما ينتج عنها، مما يدفع المريض إلى التفكير لإنهاء هذه المعاناة.
ارهاق وتعب ورغبة في النوم وفحوصاتي سليمة
استشارات صحية
أهلا أبو أيمن؛
الظاهر أن الأعراض العضوية هذه هي بسبب الاكتئاب. ومن أعراض الاكتئاب الأساسية الإحساس بالإجهاد بدون تفسير عضوي. وكذلك من أعراضه سوء المزاج واضطراب النوم والشهية للأكل والعزلة الاجتماعية.
هل التطرف الديني مرض نفسي أم انحراف فكري؟
استشارات صحية
أهلا سحر؛
ليس كل من تبنّى فكرا متطرفا مريضا، فأغلب من يفعل ذلك يكون مبنيا على قناعات، ولكن هذا لا يمنع من وجود اضطراب فكري أو نفسي عند الكثيرين منهم، لكن لا يعتبرون مرضى، إلا قليلا منهم.
المرض النفسي وعادة القراءة
الصحة النفسية
يؤثر المرض النفسي على العديد من الوظائف؛ بما في ذلك الوظائف العقلية، مما يؤثر على عادة القراءة.. فكيف يمكنك استعادة حبك للقراءة، والتعامل مع الآثار السلبية للمرض النفسي؟
تأثيرات المرض النفسي على حفظ الصحة والنظافة العامة
الصحة النفسية
يؤثر المرض النفسي بشكل سلبي للغاية على الكثير من الأمور، ومن بينها العادات والسلوكيات المرتبطة بحفظ الصحة والنظافة العامة. الأمر الذي لا يتم التطرق إليه عادة، إذ لا يعتبره الكثيرون في سلم أولويات المصابين بالأمراض النفسية.