صحــــتك

المتحور أوميكرون

أمراض
أشارت وسائل إعلامية متعددة لمصطلح جديد أثار مخاوف الكثيرين، ألا وهو "متحور يوم القيامة"، فما هو الاسم العلمي لهذا المتحور؟ وما مدى خطورته وانتشاره في العالم؟
حالات كورونا ترتفع وتنخفض مع أو بدون أي قيود
معلومة تهمك
تزايدت حالات كوفيد-19 في الآونة الأخيرة.. مما استدعى السؤال حول التدابير الوقائية التي اعتمدت منذ بداية الوباء.. هل يجب أن تستمر الحكومات في فرض القيود التي اعتمدت منذ بداية الوباء؟
هل يشكل متحور كورونا أوميكرون 5 خطراً جديداً؟
معلومة تهمك
ما تزال متحورات فيروس كورونا تثير المخاوف لدى الكثير من الناس، خاصة مع استمرار ظهور النسخة الخامسة من المتحور أوميكرون، فهل يشكل خطراً جديداً، وكيف يمكن الوقاية منه وتقليل مخاطره؟
رصد نسخة جديدة من المتحور أوميكرون
معلومة تهمك
رصد العلماء نسخة جديدة من المتحوّر أوميكرون قبل بضعة أسابيع، وتبدو أقرب إلى فيروس كورونا الأصلي، لكن العلماء يسعون لتعميق معرفتهم بخصائصها.
أوميكرون لا يمكنه الإفلات من جهاز المناعة
معلومة تهمك
أثبتت دراسة جديدة أن المتحور أوميكرون Omicron (B.11.539) لا يمكنه الإفلات بشكل كلي من الجهاز المناعي، بل قد تقضي عليه الخلايا المناعية التائية.
جونسون آند جونسون فعّال ضد المتحور أوميكرون
معلومة تهمك
الجرعة المعززة من لقاح جونسون أند جونسون فعّالة بنسبة 85% للحماية من الإصابة الحادة ودخول المستشفيات نتيجة الإصابة بالمتحور أوميكرون.

المتحور أوميكرون أسرع انتشارا من دلتا بأربعة أضعاف
معلومة تهمك
أظهرت دراسة جديدة أجراها عالم ياباني أن المتحور أوميكرون omicron أكثر قابلية للانتقال بمقدار 4.2 مرات في مرحلته المبكرة مقارنة بالمتحور دلتا.
دراسة تدعم أهمية الجرعة المعززة للحماية من أوميكرون
معلومة تهمك
وجدت دراسة جديدة أن أخذ جرعة معززة من لقاح فيزر/ بايونتيك تزيد من الحماية ضد الحالات الخفيفة من المتحور أوميكرون، وقد تحمي من الإصابات الشديدة.
كيف تعمل شركات الأدوية لمواجهة أوميكورن؟
معلومة تهمك
نسلط الضوء على الجهود التي تبذلها شركات الأدوية الكبرى المبتكرة للقاحات كورونا لمواجهة المتحور الجديد أوميكرون omicron (B.11.529).