صحــــتك

اللياقة البدنية

DefaultImage
استشارات صحية
ما أسباب التعب في أثناء الكلام؟
معلومة تهمك
تشير نتائج تقرير جديد إلى أنه بالإضافة إلى أن اللياقة البدنية مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، فإن المستويات المعتدلة من اللياقة القلبية التنفسية توفر بعض الحماية.
رياضة المشاهير: ما هي تمارين بيلاتس وما فوائدها؟
رياضة
تمارين بيلاتس Pilates Exercises هي طريقة لممارسة الرياضة تتألف من حركات قليلة الصدمات للتحمُّل وتقوية العضلات والمرونة.
كيف تعرف انك لائق بدنيا ً؟
الحياة الصحية
اللياقة البدنية لا تعني فقط أن تكون حسن القوام وجميل المظهر، فما هي مكونات اللياقة البدنية؟
هل تساهم ممارسة الجنس في تخفيف الوزن؟
رياضة
للجنس عدد كبير من الفوائد الصحية. لذا، إذا كنت تتطلع إلى التخلص من بضعة أرطال، خصوصا في موسم العطلات، فلماذا لا تخصص جزءا من الوقت لقضائه مع شريكك؟
كيف يمكن أن يؤثر شريك حياتك على صحتك؟
الحياة الصحية
العلاقة بين الزوجين ليست كأي علاقة، فهي علاقة شديدة الخصوصية، يؤثر فيها الزوجان واحدهما على الآخر؛ سلباً وإيجاباً، حيث يساعد الزوجان واحدهما الآخر على اكتساب عادات جديدة.
التمرينات الرياضية المتقطعة تحرق سعرات أكثر
معلومة تهمك
تشير مراجعة بحثية إلى أن ممارسة مجموعة متنوعة من التمرينات الرياضية المكثفة مع الحرص على فترات راحة وجيزة تتخللها ربما تساعد على خسارة الوزن أكثر من الركض بوتيرة ثابتة على جهاز المشي أو ركوب الدراجة الثابتة في صالات الألعاب.
دراسة: قلة النشاط تعرض ربع البالغين للخطر
معلومة تهمك
أظهرت دراسة أشرفت عليها منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ربع البالغين في العالم- أو 1.4 مليار شخص- لا يمارسون الكثير من التمارين الرياضية، مما يزيد احتمال تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني والخرف والسرطان.
هل أطواق الهولا هوب تمرين رياضي جيد؟
الحياة الصحية
يمكنك استخدام أطواق الهولا هوب كجزء من برنامج اللياقة الشامل، لتنويع الرياضة أو كطريقة للمرح تحصل بها على مزيد من النشاط، لكن يجب أن تعلم أنها أشد من التمارين التقليدية.
اكسر العوائق العشرة للياقة البدنية
الحياة الصحية
قد لا يكون الالتزام بالتمارين الرياضية المنتظمة أمراً سهلاً، فهناك عوائق كثيرة، مثل الوقت والملل والإصابات والثقة بالنفس، إلا أن هذه المشكلات لا يجب أن تمنعك من ممارسة الرياضة المفيدة.
الدراجة الهوائية واللياقة البدنية
الحياة الصحية
يعد ركوب الدراجة الهوائية وسيلة رائعة لتحسين الصحة، وهو تمرين رياضي عظيم للمبتدئين كونه سهلا على المفاصل، بالإضافةً إلى أن ركوب الدراجة الهوائية يتناغم مع العضلات ويزيد من القدرة على التحمّل ويعزز قدرة الرئة. وهو نشاط يقرّبك من الحياة.
اللياقة البدنية
الحياة الصحية
يصعب بناء العضلات والحفاظ عليها مع تقدمنا في العمر، إذ يبدأ معظمنا بفقدان العضلات في نحو سن الثلاثين وينخفض (3-8%) من كتلة العضلات كل عقد بعد ذلك.