صحــــتك

اللوكيميا

الطفل
بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يوافق اليوم الرابع من فبراير من كل عام، سنُلقي الضوء على أنواع السرطان المختلفة التي قد تصيب الأطفال.
DefaultImage
استشارات صحية
وجدت عندي نقص في الكريات البيضاء عندما طلب مني الطبيب تحاليل المناعة، أريد أن أعرف هل هناك علاقة بين المناعة ونقص الكريات، وهل يمكن أن يكون شيئًا خطيرًا؟
DefaultImage
استشارات صحية
عمري 17 سنة، أعاني من شحوب الوجه والإرهاق وشحوب الوجه، أجريت تحاليل دم ووجدت نسبة الكريات البيضاء 2860، وأود أعرف ما هو السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل التوقف عن أخد علاج غليفيك لمدة شهر مثلًا في حالة Cml بسبب نقص الدواء وشحته هل له تأثير وأضرار على المريض؟
سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا الأسبق
أمراض
تعرَّف على مرض سرطان الدم "اللوكيميا" الذي تسبَّب في وفاة سيلفيو بيرلسكوني، رئيس وزراء إيطاليا السابق.
استشارات صحية
ما سبب ظهور كدمات بدون إصابة، علما أنه يرافقها الإرهاق والصداع والآلام؟
أسباب تورم العقد اللمفاوية ومضاعفاتها
أعراض
تعمل الغدد الليمفاوية كنقطة تفتيش عسكرية، عندما تمر البكتيريا والفيروسات والخلايا غير الطبيعية، فإنها تتوقف عند الغدد الليمفاوية، التي تقوم بمهاجمتها.
leukemia
أمراض
يحدث سرطان الدم الليمفاوي المزمن عندما لا تنضج خلايا الدم البيضاء بشكل كامل، ونتيجة لذلك، لا يمكنها محاربة العدوى بشكل صحيح، وتتراكم في نخاع العظم.
الخلايا الجذعية
فحوصات وعلاجات
زرع الخلايا الجذعية هو إجراء طبي يتم لاستبدال الخلايا الموجودة في نخاع العظم الذي تعرض للتلف بسبب المرض أو العدوى أو العلاج الكيميائي.
أعراض وأسباب سرطان الدم الليمفاوي الحاد
الطفل
سرطان الدم الليمفاوي الحاد، هو أحد أنواع سرطان الدم ونخاع العظام، وقد وُصف هذا المرض بالحاد نظراً لأنه يتقدم بسرعة كبيرة وينتج خلايا دم غير ناضجة بدلاً من خلايا الدم الناضجة.
مريضة باللوكيميا ومشتبه بإصابتها بكورونا
استشارات صحية
إذا كانت الحالة اشتباهاً بكورونا فعليك بالتعليمات التالية:
- ممنوع أخذ أدوية مذيبة للبلغم لأنها تهيج الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي وكثير منها لديه أعراض جانبية غير مرغوبة على المعدة.
DefaultImage
استشارات صحية
السائلة الكريمة؛
نسأل الله لك تمام الشفاء والعافية...
قد تحتاجين إلى نقل كرات دم مكدسة لتعويض النقص الموجود لديك في كرات الدم، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى مراجعة الطبيب المعالج، حيث تتم مراجعة تحاليل الدم الخاصة بك، وكذلك نوع العلاج.