صحــــتك

اللحوم المصنعة

الكربوهيدرات المكررة واللحوم الحمراء تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري
معلومة تهمك
يؤدي استهلاك الكثير من منتجات القمح والأرز المكرر إلى جانب تناول كمية قليلة من الحبوب الكاملة إلى زيادة حدوث حالات جديدة من الإصابة بمرض السكري..
هل النترات والنتريت في الأطعمة ضارة؟ 
تغذية
النترات والنتريتات هما مركبان كيميائيان موجودان بشكل طبيعي في التربة والمياه والنباتات، وحتى في داخل أجسامنا. أحد أكثر أشكالهما شيوعاً هو الملح الطبيعي المسمى بنترات الصوديوم والذي يستخدم في حفظ اللحوم.. فهل هو ضار؟
الطبق الأمريكي للوقاية من السرطان
تغذية
قام "المعهد الأميركي لأبحاث السرطان" باستحداث نظام غذائي صحي لتقليل خطر الإصابة بالسرطان بجانب عدد من الأمراض المزمنة الأخرى، وقد أطلق على هذا النظام الغذائي "الطبق الأميركي الجديد"، فما هي مكونات الطبق الأميركي الجديد للوقاية من السرطان؟
مدة حفظ الأطعمة في الثلاجة,
تغذية
هناك أطعمة أخرى تحتاج الحفظ في الثلاجة حتى تظل آمنة وسليمة، ولتحتفظ بطعمها الجيد، فما هي هذه الأطعمة؟ وما هي المدة المناسبة لحفظها؟
صحتك - تغذية - سكري
معلومة تهمك
كشفت دراسة بحثية أميركية حديثة، أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بمرض السكري من النوع الثاني، وأن اللحوم المصنعة تفاقم خطر الإصابة بالسكري.
خلية سرطانية
الحياة الصحية
ينتج السرطان عن خروج خلايا الجسم عن التحكم الدقيق الذي يحكم نمو وتكاثر وتمايز الخلايا، ويعلم دارسو السرطان اليوم أن هناك عدة أنواع من الجينات التي يمكن أن يتسبب اختلال عملها في الإصابة بالسرطان.
هوت دوج
معلومة تهمك
خلصت دراسة علمية دولية أجرتها منظمة الصحة العالمية، إلى إدراج "اللحوم المصنعة" ضمن المجموعة الأعلى خطورة من المواد المسرطنة للبشر، وإدخال اللحوم الحمراء، إلى المجموعة التالية من المواد المسرطنة.
الاكتئاب والأكل
تغذية
أوضحت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون في تغذيتهم على الأكل غير الجيد، أكثر عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب.