صحــــتك

الكركم

المرأة
لا توجد دراسات بشرية قائمة مثبتة حول الفوائد الطبية للكركم للحامل وجنينها. لكن، سنقدم إليك ما تحتاج لمعرفته حول استهلاك هذا النبات الجدير بالاهتمام في أثناء الحمل. 
صحة الفم.. هل هذه المواد والسلوكيات مفيدة أم ضارة؟
الحياة الصحية
العناية الجيدة بالفم والأسنان طيلة الحياة يمكن أن تساعد في منع المشاكل مع تقدم العمر، والعناية تشمل استخدام الفرشاة والخيط بانتظام ورؤية طبيب الأسنان بانتظام أيضا. ونجد الكثير من الأطباء والدعايات تركز على صحة الفم.. فنحن نستخدمه للأكل والابتسام.. إلخ.
ما الطريقة المثلى للاستفادة من الكركم؟
استشارات صحية
الفاضلة ميرا؛
يعتبر الكركم من أفضل التوابل المنزلية ذات التأثير الصحي المتميز كما أخبر عنه الطب الشعبي وأكدته الدراسات والأبحاث، فهو يحتوي على عناصر فاعلة أهمها الكوركيومين وهو من الجذور قريبة الصلة في المفعول والشكل بالزنجبيل غير أنه أكثر اصفرارا.
الأعشاب والتوابل المضادة للسرطان
تغذية
أظهرت استطلاعات الرأى أن ثلث المصابين بالأورام استخدموا الطب البديل، رغبة منهم في علاج طبيعي بدون الأضرار المشهور بها علاج الأورام، مثل القيء والغثيان والإرهاق. وقد أثبتت الأبحاث فى هذا المجال فاعلية الكثير من تلك العلاجات.
أمراض وآفات صحية يعالجها الكركم
تغذية
يحتوي الكركم على بروتينات وألياف وفيتامينات ومعادن الكلس والنحاس والحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم. وهو يستُخدم في علاج مختلف الآفات والأمراض.
9 فوائد صحية للكركم.. تعرف عليها
تغذية
الكركم من التوابل الهندية الشهيرة، والمادة الفعالة فيه هي الكركومين، والتي تتمتع بخصائص فريدة تجعل الكركم مفيداً للصحة، سواء أضيف للطعام، أو استخدم موضعياً.
صحتك - حساسية
تغذية
سنحاول أن نساعد مرضى الحساسية بتوجيه أنظارهم إلى المأكولات التي تدعم الجهاز المناعي ضد محرضات حساسية الربيع من غبار الطلع إلى الزغب والفطور، وتحد من أعراض التحسس المزعجة
أغذية تحارب السرطان
تغذية
ثمّة أغذية وأعشاب وتوابل نستخدمها عادة في الطهي، أثبت العلم والأبحاث الحديثة أن لها مقدرة على تأمين الوقاية من الإصابة بالسرطان لمستخدميها، على الرغم من جهلنا بفوائدها الصحية.