صحــــتك

الكربوهيدرات

إيجابيات عليك معرفتها عن الكربوهيدرات الصحية
تغذية
يُعَد تناول الكربوهيدرات من المواضيع المثيرة للجدل، إذ يُعتَقد أن الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى، لكن ماذا عن الكربوهيدرات الصحية؟
هل النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات والدهون يطيل العمر؟
معلومة تهمك
أجريت دراسة حديثة للنظر في العلاقة بين اتباع الأشخاص نظامًا غذائيًا قليل الكربوهيدرات أو الدهون وبين إطالة العمر.
الكربوهيدرات المكررة واللحوم الحمراء تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري
معلومة تهمك
يؤدي استهلاك الكثير من منتجات القمح والأرز المكرر إلى جانب تناول كمية قليلة من الحبوب الكاملة إلى زيادة حدوث حالات جديدة من الإصابة بمرض السكري..
صحح معلوماتك عن البروتينات
تغذية
البروتينات تعتبر من العناصر الرئيسية الضرورية، ويمكن تناولها من مصادرها الحيوانية أو النباتية، وهناك العديد من المفاهيم المغلوطة حةل البروتينات.
الضار والمفيد من الكربوهيدرات
تغذية
اختلفت الدراسات حول مضار وفوائد الكربوهيدرات؛ فبعض الدراسات تعتبر الأغذية منخفضة الكربوهيدرات ضارة، والدراسات الأخرى وجدت العكس.
نظام غذائي ونصائح لمرضى السكري
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
يختلف السكري من النوع الثاني عن النوع الأول بأن البنكرياس ينتج الإنسولين بالفعل، ولكن بكميات لا تكفي لإدخال الغلوكوز المطلوب إلى الخلايا، وعندما لا يتمكن السكر من الوصول إلى مكان عمله، فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع مستويات سكر الدم.
قواعد الغذاء الصحي
تغذية
كثيراً ما نسمع أو نقرأ "نظام غذائي صحي ومتوازن"، فعلى أي شيء تنطوي هذه العبارة حقيقةً؟ وكيف نحققها في نظامنا اليومي؟ لمساعدتنا على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وضعت الصحة العامة في بريطانيا ثماني قواعد ذهبية لتناول الطعام بشكل جيد.
التغذية الصحية
تغذية
يحتاج جسمنا للعديد من المواد الغذائية، سواء بكميات كبيرة أو صغيرة، سنتعرَّف في هذا المقال على أهم المغذيات التي يحتاجها جسمنا.
نظام غذائي للتخسيس
استشارات صحية
عزيزي مينا،
نظام الغذاء اليومي الصحي يتكون من ٣ وجبات رئيسية تحتوي كل واحدة منها على كربوهيدرات متوسطة أو قليلة الكمية، ويعتمد تحديد كمية الكربوهيدرات على الكم الذي كنت تتناوله من قبل.
الجروح والغذاء
تغذية
تتماثل جروح الإنسان – الذي ليس لديه أمراض أخرى- للشفاء بسرعة أكبر من الأشخاص المرضى، خصوصاً إذا ما تمّ العناية بالجرح من ناحية التنظيف ووقايته من الالتهاب، ولكن هل هناك أغذية تساعد على التئام الجروح؟
الموز
معلومة تهمك
أمامك ثمرتان، ثمرة موز وثمرة تفاح، فأيهما تختار؟ تريد أن تقدم لطفلك ثمرة من الفاكهة تمده بكثير من العناصر الغذائية الضرورية لنموه، فأيهما تختار؟
تعالى نتعرف على القيمة الغذائية في ثمرة الموز مقارنة بثمرة التفاح.
داء السكري
الحياة الصحية
قد تكون المحافظة على انضباط مستويات السكر في الدم صعبة، ذلك لأن هناك الكثير من الأمور التي تؤدي إلى تغير مستويات السكر في الدم، وأحياناً بشكل غير متوقع.