صحــــتك

الكحة الجافة

تناول سكاكر السعال قد يزيد من سوء حالتك
أخبار طبية
إذا كنت تستخدم سكاكر السعال لتهدئة السعال المزعج، فننصحك بالتوقف الآن، لأن أضرارها أكثر من منافعها، فكلما زاد تناولك منها؛ استمرَّ السعال معك لفترة أطول.
طرق فعالة لعلاج الكحة بجميع أنواعها
أعراض
الكحة عرض شائع لأمراض متعددة، وهي عرض مزعج.. يتعبنا نهاراً.. ويؤرقنا ليلاً.. فما هي العلاجات المتعددة للتعامل مع هذا العرض المزعج؟
طرق فعالة لعلاج جميع أنواع الكحة
أعراض
للكحة عدة أنواع منها الجافة والرطبة والمزمنة والحادة، ويعتمد العلاج على النوع والمسببات، ويختلف العلاج عند الحامل أو المرضع أو الأطفال.
طرق فعالة لعلاج الكحة بجميع أنواعها
أعراض
الكحة عرض شائع لأمراض متعددة، وهي عرض مزعج.. يتعبنا نهارا.. ويؤرقنا ليلاً.. فما هي العلاجات المتعددة للتعامل مع هذا العرض المزعج؟
العلاج الأمثل لنزلات البرد في الرضع
استشارات صحية
يتعرض الأطفال في هذا العمر إلى العديد من الأمراض الفيروسية، والتي تحتاج فقط إلى العلاج العرضي بخافضات الحرارة وبخاخ الأنف الملحي، وغالباً تتحسن الأعراض خلال خمسة إلى سبعة أيام بما فيها السعال.
رضيعتي تعاني السعال الدموي.. ما السبب؟
استشارات صحية

الأخ العزيز؛
تحية طيبة وبعد..
إن خروج دم من الفم مع السعال لا يوجب أن يكون الدم من الجهاز التنفسي، فأي تخريش أو نزف داخل الفم أو اللسان أو اللثة أو البلعوم قد يؤدي إلى نفس العرض.
الفيروس المِخْلَوِيِّ التَّنَفُّسِيّ
الطفل
الفَيْروسُ المِخْلَوِيُّ التَّنَفُّسِيّ، هو فيروس يسبب عدوى مجاري التنفس العلوية والرئتين. وهو شائع جدا ويصيب معظم الأطفال قبل بلوغ السنتين من العمر.
أعاني من تعب وخنقة بعد التعافي من كورونا
استشارات صحية
لا داعي للقلق فهذه الأعراض في الغالب هي بقايا أعراض كورونا التي تستمر بضعة أسابيع بعد أن يصبح فحص اللطاخة سالباً. وعليكِ أن تتابعي العلاج الدوائي والسوائل الدافئة والمسكنات البسيطة والتباعد الاجتماعي.
مريضة حساسية الصدر تشكو ضيق النفس والخفقان
استشارات صحية
قد يشتبه على الكثيرين الإصابة بعدوى كورونا مع أي أعراض يعانون منها، فعدوى كورونا قد تأتي في صورة كحة، ضيق في التنفس، حرارة، إسهال، التهاب رئوي، أو تجلطات في الأوعية خاصة شرايين الرئة.
الكحة والبلغم وضيق النفس بعد الإقلاع عن التدخين والأرجيلة
استشارات صحية
لا نخفي فرحتنا وتقديرنا كأطباء بقرار أحد المدخنين التوقف عن التدخين في أي مرحلة من المراحل العمرية، فدائمًا ليس الوقت متأخرًا لمثل هذا القرار، ودائمًا ما يجني المدخن ثمار هذا القرار الشجاع خلال السنوات اللاحقة.
الحمى التيفوديه
استشارات صحية

ابننا أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
قد تكون هذه الأعراض بسبب الإصابة بفيروس كورونا فعلاً، ولكن ذلك لا يمكن التأكد منه من دون إجراء الفحوصات اللازمة مثل فحص وجود فيروس كورونا في مفرزات الأنف والفم، وتحليل الدم لتحري وجود رد فعل مناعي.
صداع وصعوبة تنفس بعد مراجعة مستشفى لمرضى كورونا
استشارات صحية
الأخ إسلام؛
تحية طيبة وبعد..
غالباً هذه الأعراض ليست بسبب إصابة بفيروس كورونا فعلاً، ولكن ذلك لا يمكن التأكد منه من دون إجراء الفحوصات اللازمة، مثل فحص وجود فيروس كورونا في مفرزات الأنف والفم، وتحليل الدم لتحري وجود رد فعل مناعي.